عاجل

الجيش السوري يؤمن طريق دير الزور ومحيط مطارها

 محادثة
الجيش السوري يؤمن طريق دير الزور ومحيط مطارها
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المعركة ضد تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور السورية تشهد تطورات عسكرية جديدة، آخرها سيطرة القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها، على الطريق السريع بين دمشق ودير الزور.

تطورات عسكرية لمعركة تتطور بوتيرة سريعة وغير مسبوقة، القوات السورية نجحت في السيطرة على حقل نفطي كبير والوصول إلى المطار العسكري وكسر الحصار المفروض من التنظيم عليه.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية وصولها إلى منطقة صناعية، على بعد بضعة كيلومترات من شرقي مدينة دير الزور.

وبعد أيام من كسر قوات النظام الحصار على المدينة واصلت تقدمها من محور الشّولا في ريف دير الزور الجنوبي بهدف الوصول إلى محور جبل الثردة الاستراتيجي، والمطل على مناطق سيطرة تنظيم داعش جنوب وشرق المدينة.

أما على الجانب الشرقي لدير الزور، فقد شنت قوات سوريا الديمقراطية عملية عسكرية منفصلة ضد داعش.

وارتباطا بالموضوع قال مقاتلون من المعارضة السورية ومصادر دبلوماسية إن جماعتين من المعارضة تدعمهما دول غربية في القتال ضد الجيش السوري والفصائل المدعومة من إيران بجنوب شرق سوريا تلقتا طلبا من الداعمين الغربيين والعرب لهما بترك المنطقة والتقهقر إلى الأردن.

وقالت جماعة أسود الشرقية وتجمع الشهيد أحمد عبدو وهما جزء من الجيش السوري الحر إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ودول مجاورة تدعمهما ومنها الأردن والسعودية طلبت منهما إنهاء القتال في المنطقة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox