لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إقالة دائرة كاملة للشرطة في الفلبين

 محادثة
إقالة دائرة كاملة للشرطة في الفلبين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قد تكون حادثة طريفة ما حدث بمدينة كالوكان في الفلبين، حيث أقدمت السلطات على إقالة دائرة الشرطة متكونة من 1200 شرطي بتهمة مخالفة القانون، واستغلال بعضهم للسلطة بصورة خاطئة.

وقال مسؤول فلبيني أنه تمت إقالة شرطة مدينة كاملة بالقرب من مانيلا الكبرى بعد ان تبين أن البعض من المسؤولين في دائرة شرطة مدينة كالوكان قتلوا ثلاثة أشخاص.

وعلمت السلطات بهذه الجرائم بعد إيداع شكاوى ضد أربعة من رجال شرطة كالوكان بتهمة القتل والتعذيب، ويبدو أنهم متهمين أيضًا في مقتل شاب يدعى ديلوس سانتوس ويبلغ 17 عامًا قتل خلال حملة شنت ضد المخدرات الشهر الماضي.

وفتحت السلطات في المدينة تحقيقا للتأكد من صحة هذه الشكاوى، خاصة وان كاميرات المراقبة التلفزيونية في المدينة صورت لقطات لـ 13 من رجال الشرطة يسرقون منزلًا خلال قيامهم بغارة في أحد أوكار المخدرات.

وقال الضابط الأعلى بالعاصمة مانيلا أوسكار، إن جميع أفراد الشرطة في منطقة كالوكان بالعاصمة سيخضعون لإعادة التدريب وإعادة التوجيه قبل أن يرسلوا إلى وحدات الشرطة الأخرى وليس بالضرورة في مانيلا.

وأضاف الضابط أنه سيتم تعويض جميع أفراد الشرطة في كالوكان، بدوائر مؤقتة توكل مهمة تسيرها إلى كتيبة خاصة تحمل اسم السلامة العامة الإقليمية.