عاجل

إسرائيل تسقط طائرة بدون طيار إيرانية الصنع فوق الجولان

 محادثة
إسرائيل تسقط طائرة بدون طيار إيرانية الصنع فوق الجولان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أسقطت إسرائيل اليوم الثلاثاء طائرة من دون طيار كانت تحلق فوق مرتفعات الجولان مشيرة إلى أنها على الأرجح إيرانية الصنع كانت في مهمة استطلاعية لجماعة حزب الله اللبنانية على طول الحدود الإسرائيلية مع سوريا.

ووقع الحادث قبل ساعات من إلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وانطلقت الطائرة من قاعدة جوية على مقربة من دمشق وأسقطها صاروخ باتريوت فوق المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان التي تفصل بين القوات الإسرائيلية والقوات السورية منذ الهدنة التي أعقبت حرب العام1973، وفق ما قاله الجيش الإسرائيلي.

وقال المتحدث العسكري اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس للصحفيين “كما فهمنا كانت في مهمة استطلاعية على طول الحدود ومرتفعات الجولان لصالح حزب الله”.

وأضاف “استخباراتنا ترجح إنها .. إيرانية الصنع”.

وردا على سؤال عما إذا كنت الطائرة مجهزة بأسلحة قال كونريكوس إن المعلومات بهذا الشأن ليست متوفرة حاليا، مشيرا إلى أنه تم أيضا الدفع بطائرات مقاتلة إسرائيلية.

ولم يصدر عن المسؤولين في سوريا أو حزب الله أو إيران تعليقا فوريا.

وقال كونيكوس “رسالتنا هي: إن قوات الدفاع الإسرائيلية لن تسمح بأي انتهاك للسيادة الإسرائيلية ولن نسمح للقوات الإيرانية أو حزب الله أو الجهاد الإسلامي أو ميليشيات شيعية من أي نوع بالاقتراب من الحدود الإسرائيلية”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox