Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

نتنياهو يدعو إلى تغيير الاتفاق النووي مع إيران

نتنياهو يدعو إلى تغيير الاتفاق النووي مع إيران
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطابه، أمام الاجتماع السنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه ينبغي تغيير الاتفاق النووي مع إيران، للتخلص من البنود التي تزيل القيود على برنامج طهران النووي بمرور الوقت، وإلا يجب إلغاؤه.

وأضاف نتانياهو القول بشأن الاتفاق“غيروه أو الغوه، أصلحوه أو ارفضوه”. وواستنكر نتنياهو امتداد التأثير الإيراني جنوب الشرق الأوسط، وقال إن ستارا إيرانيا ينزل على الشرق الأوسط من بحر قزوين إلى المتوسط، ومن طهران إلى طرطوس، محذرا من أن إسرائيل ستتحرك لمنع إيران من إقامة قواعد عسكرية دائمة، لقواتها الجوية والبحرية والبرية في سوريا.

ودعا نتانياهو المجتمع الدولي إلى الضغط على إيران، بما في ذلك استخدام سلاح العقوبات، لثنيها بهدف وضع حد لتطوير الصواريخ البالستية ووقف تهديدها للمنطقة.

وأوضح نتانياهو أن إسرائيل لن تكون وحدها في مواجهة التهديد الإيراني في المنطقة، مشيرا إلى أن دولا عربية صديقة تقف إلى جانبها ومنها مصر والأردن.

وشدد نتانياهو على أن بلاده ستمنع إيران من إقامة قواعد عسكرية برية أو جوية أو بحرية في سورية ولبنان، والتي من شأنها أن تفتح ما أسماه جبهات جديدة على حدود إسرائيل الشمالية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بلينكن: الهجوم البري على رفح لن يقضي على حماس وإسرائيل تفتقر إلى خطة لحماية المدنيين

على وقع الاحتجاجات الرافضة للحرب في غزة.. مجلس النواب الأمريكي يقر حزمة مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل

هل يصوت مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة؟