لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محمد الاسم الاكثر شيوعا بين مواليد لندن

 محادثة
محمد الاسم الاكثر شيوعا بين مواليد لندن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا إن اسم “محمد” كان الاكثر تفضيلا في تسمية الذكور خلال عام 2016 في العاصمة البريطانية لندن، ومنطقة “ويست ميدلاندز” بانكلترا.

وأعلن المكتب في إحصائه السنوي حول اسماء الذكور والاناث الاكثر تفضيلا في إنكلترا وويلز خلال عام 2016، أن اسم “اوليفر” جاء في المرتبة الاولى في ثماني مناطق من إجمالي إحدى عشرة منطقة ، فيما جاء اسم “أوليفيا” في المرتبة الأولى بين الاسماء الأكثر تفضيلا للإناث حيث حل في المركز الاول في سبع مناطق بالبلاد.


وحسب الإحصاء، فان اسم “محمد” حل محل اسم “وليامز” في قائمة الاسماء العشرة الاكثر انتشارا للذكور في انكلترا وويلز في عام 2016، حيث جاء الاسم في المرتبة الثامنة ضمن قائمة الاسماء الاكثر شيوعا في البلاد.

وأشار مكتب الاحصاء البريطاني إلى أن اسم “اوليفيا” للإناث استطاع وللمرة الاولى منذ عام 2011 إزاحة إسم “إيمليا” من المرتبة الاولى ليتراجع “إيميليا” إلى المرتبة الثانية.

فيما تمكن اسم “اوليفر” للذكور الحفاظ على تصدره لقائمة الاسماء الاكثر شيوعا في البلاد منذ عام 2013، فيما حل اسم هاري في المركز الثاني.

ويشكل المسلمون في بريطانيا نحو 12 % من عدد سكان لندن البالغ عدد سكانها 8.6 ملايين، ويعيش في عموم المملكة المتحدة حوالي 3 ملايين مسلم.