Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

دبي تبدأ عملية تبديل واجهات المباني غير المقاومة للحرائق

دبي تبدأ عملية تبديل واجهات المباني غير المقاومة للحرائق
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قالت حكومة دبي في الإمارات اليوم السبت إن السلطات بدأت في إعلام ملاك ناطحات السحاب في أنحاء الإمارة بضرورة جعل واجهاتها أكثر مقاومة للحرائق بعد سلسلة من الحرائق في أبراج سكنية.

ولم تحدد الحكومة كيف ستضمن التزام ملاك المباني بهذه السياسة التي ستكون على الأرجح باهظة التكلفة كما لم تعلن عن عدد المباني التي سينطبق عليها هذا القرار في المدينة سريعة النمو التي يوجد بها مئات المباني الشاهقة وأعلى ناطحة سحاب في العالم.

لكنها قالت إنها نفذت السياسة مع عدد من الشركات ومنها مجموعة دبي للعقارات التي تدير ناطحات سحاب في ضاحية الأعمال بدبي.

بدأت مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية لأراضي دبي عملية تبديل واجهات المباني غير المقاومة للحرائق، وذلك للتقليل من وقوع حوادث (1) pic.twitter.com/9suPVd6QCM

— دائرة الأراضي – دبي (@Land_Department) 23 septembre 2017

وقال بيان رسمي إن مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في حكومة دبي تدعو كل الملاك “لتبديل واجهات المباني غير المقاومة للحرائق” بالتعاون مع مطوري العقارات في المدينة.

الحرائق في واجهات المباني حرصا على رفع مستوى سعادة المتعاملين، واتخاذ كافة الحلول الاستباقية للحفاظ على سلامتهم وتوفير الحماية(2)

— دائرة الأراضي – دبي (@Land_Department) 23 septembre 2017

وكانت تقارير شهود ومحققين رجحت أن مثل هذه الواجهات ساهمت في انتشار كثير من الحرائق في دبي على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وراجعت الإمارات معايير أمان المباني في العام 2013 وطالبت بأن تكون واجهات المباني الجديدة التي يرتفع طولها عن 15 مترا مقاومة للحرائق.

لكن القواعد الجديدة لم تطبق على المباني التي شيدت قبل العام 2013 وهو ما يعني أن كثيرا من ناطحات السحاب لم تطبق بعد معايير الأمان.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير أمريكي يؤكد أن دبي جنة غاسلي أموال الحروب والمخدرات

الرئيس الإماراتي يلتقي مع مطلوب من طالبان تصل مكافأة القبض عليه إلى 10 ملايين دولار

دراسة : ظاهرة "النينيو" المناخية قد تكون السبب وراء الفيضان في الإمارات العربية