لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اتفاق ميركل وشولتز على عدم المراهنة والصلاة

 محادثة
اتفاق ميركل وشولتز على عدم المراهنة والصلاة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لا تزال المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وخصمها من الحزب الديمقراطي الاشتراكي مارتن شولتز يتنافسان بشراسة من أجل الأصوات الانتخابية في الانتخابات الوطنية المقررة يوم الأحد لكن أمرا واحدا يجمعهما ألا وهو أنهما لا يحبان المراهنة.

وقالت ميركل عند سؤالها من قبل صحيفة بيلد واسعة الانتشار عن ما الذي ستفعله في حال فوزها بالملايين في اليانصيب “أنا شخصيا لا ألعب اليانصيب.”

وقالت ميركل، الزعيمة المحافظة ابنة القس التي نشأت في الجزء الشرقي الشيوعي آنذاك من البلاد، للصحيفة إنها تبرعت بجميع الأموال التي فازت بها من خلال الجوائز والمكافآت للجمعيات الخيرية.

وقال شولتز وهو الزعيم السابق للبرلمان الأوروبي الذي لم يتلق قط أي تعليم جامعي إنه أيضا لا يراهن.

وأضاف شولتز لصحيفة بيلد “لم ألعب اليانصيب في حياتي… لم أشأ أبدا أن أترك سبب نجاحي في الحياة للحظ أو لقرع طبل اليانصيب.”

ويتشارك السياسيان أيضا أراء مماثلة فيما يتعلق بالصلاة.

وقالت ميركل عند سؤالها فيما إذا صلت من أجل الفوز بالانتخابات إنها لا تصلي من أجل نتائج سياسية كهذه مضيفة أن “الصلاة تعد أمرا شخصيا جدا.”

وعبر شولتز عن رأي مماثل لميركل فيما يتعلق بالصلاة قائلا “على السياسيين أن يعلموا دائما أن هناك أمرا أكبر من نجاحهم الشخصي.”

ويتخلف حزب شولتز باستطلاعات الرأي بأرقام كبيرة عن ميركل.