لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الهند تصف باكستان بـ "أكبر مصنع لتصدير الإرهاب"

 محادثة
الهند تصف باكستان بـ "أكبر مصنع لتصدير الإرهاب"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ردت الهند بغضب السبت على مزاعم باكستان بأن نيودلهي ارتكبت أعمالا وحشية في إقليم كشمير المتنازع عليه، قائلة إنه في الوقت الذي حققت فيه الهند تقدما كبيرا منذ استقلالها فإن كل ما حققته باكستان هو سمعتها بأنها “مصنع تصدير رئيسي للإرهاب“، حسب وصفها.

وخلال جلسة في إطار الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، اعترضت سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية في الهند على مزاعم رئيس وزراء باكستان شاهد خاقان عباسي قبل أيام حين اتهم الهند برعاية الإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان.

وقالت سواراج “المستمعون كانت لديهم ملاحظة واحدة، انظروا من يتحدث!“، مضيفة أن ما وصفته ببلد هو أكبر مصدر في العالم للخراب والموت واللاإنسانية صار بطلا للنفاق عندما وعظ باسم الإنسانية من هذه المنصة، حسب تعبيرها.

وكان مسؤولون باكستانيون وهنود قد قالوا الجمعة إن القصف على طول الحدود المتنازع عليها بين البلدين أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة 30 شخصا في أحدث مواجهة بين الجارتين النوويتين