لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بريد الجزائر يتيح للزوجات سحب أموال أزواجهن

 محادثة
بريد الجزائر يتيح للزوجات سحب أموال أزواجهن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بداية من الأسبوع المقبل سيصبح بإمكان زبونات مصلحة بريد الجزائر اللواتي لديهن بطاقة تعريف وطنية بيومترية سحب أموال من الحسابات المالية البريدية لأزواجهن على مستوى وكالات البريد، من دون تقديم بطاقة تعريف الزوج.

هذا الإجراء سيدخل حيز التطبيق بفضل تطبيق الكتروني جديد كشفت عنه ذات المصالح الأربعاء بالجزائر. تم تطوير هذا التطبيق بمساهمة كل من مديرية السندات والوثائق المؤمنة التابعة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم ومصالح بريد الجزائر.

ففي إطار بطاقة التعريف البيومترية سيدرج اسم الزوجة في معطيات البطاقة ومن خلال هذا التطبيق الجديد سيتمكن موظفو وكالات بريد الجزائر من قراءة البيانات الرقمية المدرجة في البطاقة حيث سيظهر اسم الزوجة بصفة ألية خلال عمليات طلب السحب.

وتدخل هذه الخطوة في إطار سياسة تطوير تعاملات بريد الجزائر التي تسعى للإعتماد بشكل كبير على الخدمات الإليكترونية وفي هذا الشأن فلن تواجه الزوجات مستقبلا عراقيل على مستوى شبابيك بريد الجزائر لسحب أموال من الأرصدة المالية لأزواجهن.