لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أحذر من شحن الهواتف الذكية خلال الليل!

 محادثة
أحذر من شحن الهواتف الذكية خلال الليل!
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بالنسبة للعديد من الأشخاص، آخر أمر يقومون به قبيل النوم، هو شحن هواتفهم النقالة، لتجنب نفاد البطارية في اليوم التالي. لكن خبراء تقنيين توصلوا أخيرا إلى أن ذلك من شأنه تدمير الهواتف، فكيف ذلك؟

تتباين الآراء حول أفضل طريقة للحفاظ على سلامة بطارية الهاتف الذكي؛ البعض ينصح باستهلاك البطارية إلى آخرها قبل إعادة شحنها، فيما يدعي آخرون أن إعادة شحن البطارية عند وصولها إلى 50 في المئة، يطيل من عمرها. لكن دراسة صدرت أخيرا، أبطلت كل تلك التكهنات، وإلى الأبد.

وفي التفاصيل، بحسب ما جاء في صحيفة “صن” البريطانية، تشبّه الدراسة البطارية بالسيارة، إذ تنخفض قيمتها مع أول استخدام، لذلك، فإن شحن الهاتف طوال الليل يزيد الفترة التي يكون فيها الهاتف موصولا بمصدر للطاقة إلى حد كبير، وبالتالي، يؤثر الأمر على خلايا البطارية على المدى الطويل.

وحول الموضوع، يقول حاتم زين، مؤسس “أوسيا“، ومطور تكنولوجيا الشحن اللاسلكي، “ترك الهاتف موصولا بالطاقة طوال الليل، يعني أن الهاتف يُشحن من ثلاثة إلى أربعة أشهر في العام“، ويضيف، “فإن ذلك يضعف قدرة بطارية الهاتف بشكل حتمي، على رغم جهود الشركات للتوصل إلى حل لهذا الأمر”.

بالنهاية، تنصح الدارسة بالانتظار إلى أن يصل معدل البطارية إلى 35 أو 40 في المئة قبل إعادة شحنها، ومحاولة إبقاءها باردة ما أمكن.