لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

طرد مضيفة طيران بريطانية بعد إهانتها مسافرين نيجيريين

 محادثة
طرد مضيفة طيران بريطانية بعد إهانتها مسافرين نيجيريين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أقيلت مضيفة تعمل في الخطوط الجوية البريطانية بعد أن نشرت فيديو على موقع سناب شات للتواصل الاجتماعي، تهين فيه ركابا نيجيريين.

كانت جوان ويكندن، التي ترتدي زيها في مقطع فيديو لم تتعدى مدته دقيقة واحدة، تشكو من مطالب الركاب النيجيريين المفرطة وتتحدث بلهجة تقلد اللغة الانجليزية الصادرة من المسافرين، قائلة “جميع النيجيريين سيجلسون هناك ويطلبون كوكا كولا، لحم البقر اللذيذ، لم لا يوجد لحم البقر؟ أريد لحم البقر، وأنا سأجيبه ببساطة: آسفة يا سيدي، لم يتبقى لحم البقر”!


وضم الفيديو إيحاءات جنسية أشارت فيها جوان إلى أعضاء الرجل التناسلية، إذ قالت “ستجد كل النيجيريين يطلبون أن يجلسوا في مكان أوسع لأن مقعدهم لن يسعهم” مشيرة بذلك إلى مصطلح يعني الأعضاء التناسلية عند الرجل الأفريقي.

وبالتالي، قامت شركة الخطوط الجوية البريطانية بإقالة المضيفة بعد مطالبة العديد من النيجيريين باتخاذ الإجراءات الضرورية ضدها، وتداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدات تتهم المضيفة بالعنصرية وعدم الاحترافية.




وقالت الشركة في بيان “إننا نتوقع من موظفينا مستوى عالي من الاحتراف لأنهم يمثلون الخطوط الجوية البريطانية”.