Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

القبض على سعودي هدد بحرق سيارات النساء

القبض على سعودي هدد بحرق سيارات النساء
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

أفادت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أن شرطة المنطقة الشرقية تمكنت من إلقاء القبض على الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس، وهو يهدد النساء اللاتي يقدن سيارات بحرق مركباتهن.

وقد وقع هذا الحادث بعد 3 أيام من صدور الأمر الملكي السعودي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وذكرت وزارة الداخلية في تغريدة لها على التويتر، أن شرطة المنطقة الشرقية قبضت على المتهم بتهديد النساء اللاتي يسقن المركبات، وأحالته إلى النيابة.

شاب سعودي يهدد بحرق سيارات النساء (فيديو) – الفيديو https://t.co/hpuM54yKXl с помощью EurasiaEreb</a> <a href="https://t.co/dYf6Hn6zJx">pic.twitter.com/dYf6Hn6zJx</a></p>— Hashim Mammadov (hashimmammadov9) September 29, 2017

وسائل إعلام محلية نقلت عن المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، أنه بعد صدور توجيه أمير المنطقة الشرقية، بإلقاء القبض على الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يهدّد النساء اللاتي يقدن السيارات، بحرق مركباتهن، تم التوصل إلى الشاب وإلقاء القبض عليه، واتضح أنه شاب في العشرين من عمره، مضيفا أنه تم إحالة الشاب إلى النيابة العامة لتطبيق النظام بحقه.

شرطة المنطقة الشرقية تقبض على المتهم بتهديد النساء اللاتي يسقن المركبات ، وتحيله للنيابة العامة.

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 29, 2017

رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية كانوا قد تداولوا مقطع فيديو لشاب يهدد النساء اللاتي سيراهم يقدن السيارات بحرق مركباتهن، وذلك بعد أيام من إصدار الملك سلمان عبد العزيز أمرا ملكيا بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"سيرة".. فرقة روك نسائية سعودية تتحدى قيود المجتمع وتمزج بين التراث والحداثة

تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين

السعودية تحبس مناهل العتيبي 11 عاما لدعمها حقوق المرأة.. والعفو الدولية تطالب بإطلاق سراحها