لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

توقيف المشتبه به في قتل الناشطة السورية عروبة بركات وابنتها

 محادثة
توقيف المشتبه به في قتل الناشطة السورية عروبة بركات وابنتها
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أوقفت الشرطة التركية، يوم السبت، المشتبه بضلوعه في قتل الناشطة السورية المعارضة عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا، اللتين عثر على جثتيهما في 22 من الشهر الجاري في مدينة إسطنبول.

هذا المشتبه به يدعى أحد بركات، سوري الجنسية واحد أقارب الضحيتين، أوقف في مدينة بورصة شمال غرب البلاد وتبعد عن إسطنبول مسافة 90 كيلومتراً.

وتقول صحيفة “حريت” ان الشرطة القت القبض عليه بعد ثلاثة أيام على الجريمة وقد تعرفت عليه في صور التقطتها آلات المراقبة، فقامت بتفتيش منزله.

اما الأسباب التي دفعت لهذه الجريمة فما تزال مجهولة.

وأضافت مصادر امينة الى ان المتهم سيحال الى مديرية الامن في إسطنبول لاستكمال التحقيقات.

قبل أسبوع عثرت الشرطة التركية على جثة القتيلتين عروبة بركات وعمرها 60 عاماً وابنتها حلا ذات 22 عاماً والتي تعمل صحفية، في منزلهما في حي أسكودار الواقع في الجزء الآسيوي لمدينة إسطنبول.

وأظهرت التحقيقات الأمنية الأولية ان الضحيتين قتلتا بسكين ثم استعمل القاتل مساحيق غسيل لاخفاء رائحة جثتيهما.

وسائل اعلام تركية تحدثت عن ان عروبة بركات تقوم بتحقيقات حول التعذيب الذي تمارسه الحكومة السورية في سجونها. وقد كانت قد انتقلت الى بريطانيا ثم الامارات العربية المتحدة قبل ان تصل الى إسطنبول.