لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خمسة جرحى في هجوم ارهابي بكندا واعتقال المشتبه به

 محادثة
خمسة جرحى في هجوم ارهابي بكندا واعتقال المشتبه به
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جرح خمسة أشخاص بينهم شرطي في ادمونتون في مقاطعة البيرتا غرب كندا. وأفادت وسائل اعلام كندية والشرطة ان الحادث الأول وقع عند الساعة العاشرة مساء السبت قرب استاد كومنويلث حيث تدور مباراة لكرة القدم، هاجمت سيارة من نوع شيفروليه بيضاء حاجزاً للشرطة وصدمت شرطي كان يقوم بخدمته.

وتضيف الشرطة ان رجلاً ترجل من هذه السيارة واخذ يطعن الشرطي الملقى على الأرض قبل ان يلوذ بالفرار على قدميه تاركاً خلفه علماً لتنظيم ما يسمى بـ“الدولة الإسلامية” في سيارته.

بعد ساعات، على هذا الحادث، شاحنة وصلت الى حاجز الشرطة الموجود عند الاستاد، ولدى تعرف الشرطة على هوية سائق الشاحنة، فر بسرعة محاولاً دهس المارة في احدى الشوارع الرئيسية التي تكتظ بالناس. فأصاب أربعة اشخاص قبل ان تنقلب شاحنته.

واكتفت الشرطة بإعلان أنها أوقفت شخصا يبلغ من العمر نحو ثلاثين عاما بدون إعطاء أي تفاصيل حول هويته.

وأعلن قائد شرطة إدمنتون رود كنيكت أن “شرطة إدمنتون قبضت على رجل نعتقد أنه مسؤول عن أعمال العنف هذه ووضعته في الحجز الاحتياطي”.

وأضاف “نعتقد أنه تصرف بمفرده علما بأن التحقيق لا يزال في بدايته”.

وأعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن “قلقه واستيائه البالغين حيال هذه المأساة” مشيرا إلى “اعتداء إرهابي” على “شرطي (…) وأشخاص آخرين أبرياء”.

وأضاف “لن ندع التطرف العنيف يسيطر على مجتمعاتنا”.

ويذكر الأمر بالاعتداءات دهسا بواسطة سيارات أو حافلات في عدد من العواصم الأوروبية وكندا ولا سيما عملية دهس في كيبيك في تشرين الأول/أكتوبر 2014 أدت إلى مقتل عسكري.