Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الحوثيون يسقطون طائرة أمريكية بدون طيار في صنعاء

الحوثيون يسقطون طائرة أمريكية بدون طيار في صنعاء
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يسيطر عليها الحوثيون، أن قواتهم أسقطت طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار في العاصمة صنعاء الأحد.

ويسيطر الحوثيون وقوات متحالفة معهم موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على أغلب شمال اليمن بما يشمل صنعاء، ويقاتلون تحالفا بقيادة السعودية يحاول إعادة السلطة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، فيما تساند الولايات المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية من خلال تقديم معلومات مخابراتية وأسلحة.

#اليمن…. نجاح متميز للدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية وانتقال نوعي سيسقط طائرات العدوان وتم تدشين المرحلة اليوم وسقوط طائرة امريكية

— #يمن-كرامه (@xoZnfSilosaJktm) October 1, 2017

وقالت الوكالة، “أوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية أن الدفاعات الجوية (للحوثيين) أسقطت طائرة التجسس الأمريكية من طراز إم كيو 9 في منطقة جدر بأمانة العاصمة”.

وسقطت الطائرة في حوالي الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي في منطقة مزدحمة على مشارف العاصمة، لكن لم ترد تقارير عن سقوط أي ضحايا.

وقتل أكثر من عشرة آلاف شخص في الحرب الأهلية اليمنية التي بدأت في مارس/ آذار من العام 2015، عندما تقدم الحوثيون نحو مدينة عدن الساحلية بجنوب البلاد التي كانت مقر هادي المؤقت/ مما أجبره على الفرار من البلاد وطلب المساعدة من السعودية.

وتسببت الحرب في كارثة إنسانية في البلاد، إذ شردت أكثر من مليوني شخص فيما يشتبه في أن عدد الإصابات بالكوليرا في البلاد وصل إلى 750 ألفا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الأمم المتحدة تعلن تعهد الأطراف في اليمن بتنفيذ وقف جديد لإطلاق نار

المبعوث الأميركي لليمن يقوم هذا الأسبوع برحلة إلى الخليج لتعزيز السلام

بالتزامن مع المفاوضات مع السعودية.. الحوثيون ينظمون عرضًا عسكريًا في صنعاء