"بكسل 2" من غوغل و"آيفون إكس" من أبل.. أيهما تفضل؟

"بكسل 2" من غوغل و"آيفون إكس" من أبل.. أيهما تفضل؟
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

بعد العرض الرسمي لغوغل “بكسل 2 إكس إل“، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر/تشرين الأول 2017، حان الوقت لتقديم مقارنة بسيطة بين الشركتين الرائدتين في صناعة الهواتف الذكية غوغل وأبل التي أصدرت مؤخرا اي فون إكس.

أصبح هاتف “بكسل 2 إكس إل” الذي صممته غوغل الشعار الجديد للنظام الإيكولوجي لأندرويد. ومن المفترض أن يكون هذا الهاتف الذكي يحمل ألوان نظام التشغيل المحمول من غوغل ويقدم لنا لمحة عامة على ما ستقدمه الخطوط الرئيسية لعام 2018. ووصفت شركة أبل هاتفها الجديد، في العرض الذي قدمته في 12 سبتمبر/أيلول من العام الجاري، بالهاتف الأفضل ابتكارا في تاريخ الشركة. وبالتالي، للجهازين عدة نقاط مشتركة ومزايا مختلفة نقدمها فيما يلي:

New Google Pixel 2 XL vs iPhone X. Which one do you prefer? pic.twitter.com/Y6PMF90l5W

— Maksim Petriv (@talkaboutdesign) October 4, 2017

التصميم

يتمبز الهاتفين بالشاشة الواسعة التي تناسب صيحة هذه السنة. ولذلك، فكلاهما يمتلكان حدود شاشة رقيقة جدا.

يتكون “بكسل 2 إكس إل” أساسا من الألومنيوم، مع لوحة زجاجية تغطي الجزء العلوي من الجهة الخلفية للهاتف الذكي. فيما يتكون جهاز “ايفون إكس” من الزجاج من الأمام والخلف والحواف محمية بواسطة الفولاذ. ففي الوقت الذي يظهر فيه جهاز ايفون أكثر فخامة وانسيابية، يكون “بكسل 2 إكس إل” أكثر صلابة.

الشاشة

تم تجهيز غوغل “بسكل 2 إكس إل” بشاشة عرض تصل إلى 6 بوصات و538 بيكسل لكل بوصة، أما “ايفون إكس” فهو مجهز بشاشة أوليد تم تصنيعها من شركة سامسونغ، ويصل حجمها إلى 5.8 بوصة وتوفر 458 بيكسل لكل بوصة.

فإن كنت تبحث عن شاشة كبيرة، فإن “بيكسل 2 إكس إل” سيكون الخيار الأفضل.

Pixel 2 XL vs iPhone X:

Fingerprint reader ftw

I’m definitely not looking to use my face as the primary unlock. Idc how good it is lol

— Zachary Anderson (@EzTech231) October 4, 2017

الأداء والسعة

وكما هو الحال مع معظم أجهزة أندرويد لعام 2017، يتميز جهاز “بيكسيل 2 إكس إل” بمعالج معلومات كوالكوم سناب دراغون 835، وتقترن هذه الرقاقة بذاكرة عشوائية 128 جيغابايت. ومن جهة اخرى، تم تزويد “ايفون إكس” بمعالج آبل إي 11 وتصل سعته القصوى إلى 256 جيغابايت.

الكاميرا

يتوفر كلا الهاتفين على كاميرا خلفية بـ12 ميغا بيكسل وعدسة استشعار تركز على الصورة التي يرغب المستخدم في التقاطها. أما في الكاميرا الأمامية، يتفوق “بكسل” بـ 8 ملغابيكسل بالمقارنة مع 7 في “ايفون”.

البطارية

تم تجهيز “جوجل بكسل 2 إكس إل” ببطارية 3520 ماه، مقابل 2716 ماه فقط في “ايفون إكس”. لم يكن التركيز على عمر البطارية من أولويات شركة “بل” في هواتفها الذكية.

iPhone X vs Pixel 2 XL is not a fair comparison in my eyes.
And the Pixel also dosn’t have sth like Apple Care…

— Tim R. (@RajaMagDich) October 5, 2017

السعر

سيبدأ سعر “غوغل بكسل 2” من 649 دولارا للنسخة 64 جيغا و“غوغل بكسل 2 إكس إل” من 849 دولار للنسخة 128 جيغا. وبالتالي، سيبقى “ايفون إكس” الأعلى سعرا، إذ يبدأ من 999 دولارا.

ومن المتوقع أن تطرح شركة أبل هاتفها الذكي الجديد في الأسواق ابتداء من 3 نوفمبر 2017، فيما سيمكن الحصول هاتف “غوغل 2 إكس إل” في 19 أكتوبر.

اعلان

يعد هاتف “آيفون X” أعلى سعرا، إذ يبدأ من 999 دولارا، فيما ينطلق سعر “غوغل بيكسل 2” من 649 دولارا، و“غوغل بيكسل 2 إكس إل” من 849 دولارا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تعرف على هاتف غوغل الجديد "بيكسل 2"

آيفون 8 بلاس: فارق خيالي بين سعر التكلفة وسعر البيع

"آيفون 8 بلس" عطل جدي أم عابر؟