لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بالفيديو: متطوعون يابانيون ينظفون شوارع طوكيو بالملابس الداخلية!

 محادثة
بالفيديو: متطوعون يابانيون ينظفون شوارع طوكيو بالملابس الداخلية!
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نظم متطوعون يابانيون، اليوم الجمعة، حملة في شوارع مختلفة في طوكيو، اليابان، لجمع القمامة وللتعريف بالملابس التقليدية اليابانية أيضا.

وفي هذا اليوم المشرق، كانوا يتجولون في منطقة التسوق شيبويا الشهيرة في طوكيو، والمعروفة أيضا باسم مركز ثقافة الشباب في البلاد.

الهدف من هذه الحملة هي إلهام الآخرين ليس فقط للحفاظ على نظافة المدينة ولكن أيضا لإعادة إحياء الملابس الداخلية اليابانية التقليدية.

وقال أحد المتطوعين “إن الأمر يتعلق بوضع نفسك في الخارج كما أنت وبشكل منفتح. وإذا كنت تريد الافتخار بإنجاز ما، فلا تكن أنانيا واختر شيئا مفيدا للمجتمع، وهذا هو السبب الذي جعلنا نلتقط القمامة في الحي”.

ويضيف “من خلال القيام بشيء جيد وارتداء الملابس الداخلية فقط، أريد أن أصبح مشهورا على نطاق واسع من خلال ثقافة الشباب، وإذا انتشر ما نقوم به، فأعتقد أنه سيكون أمرا مرحا للغاية، فالناس في جميع أنحاء العالم سيعرفون أن أولئك اليابانيين المجانين هم من فعلوا الخير”.

وقال متطوع آخر “أريد أن أرى نهاية لمجتمع لا يستطيع فيه الرجال إلا القيام بأشياء معينة، ولا يسمح للمرأة إلا بأن تفعل أشياء معينة كذلك، لذلك أردت أن أكون في الطليعة، وأن أكون أول من يرتدي ملابس داخلية رفيعة جدا. وإذا جعل ما أقوم به النساء يثقن في أنفسهم أكثر، فهذا أمر جيد جدا”.