لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نمر يتسبب في إغلاق أحد أكبر مصانع السيارات بالهند

 محادثة
نمر يتسبب في إغلاق أحد أكبر مصانع السيارات بالهند
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عثر مسؤولو الحياة البرية على النمر الذي تسبب في إغلاق مصنع ماروتي سوزوكي في مانيزار في الهند بعد 36 ساعة تقريبا من البحث.

وقد تم رصد النمر في وقت مبكر، صباح يوم الخميس في حوالي الساعة الرابعة صباحا، بالقرب من غرفة المحرك بالمصنع بعد منع عمال المناوبة الصباحية وموظفي الإدارة من الدخول إلى مصنع السيارات بالقرب من العاصمة دلهي.

وقام عمال المناوبة الليلية بإخلاء المبنى وإغلاق جزء من مجمع المصنع المترامي الأطراف والذي يعتبر الأكبر في الهند، إذ ينتج ما يقرب من مليون سيارة سنويا.

وعندما وصل آلاف العمال في الصباح الموالي، اضطروا إلى الوقوف خارجا والانتظار بينما تم نشر 12 من عمال إدارة الغابات وحوالي 50 شرطيا في عملية البحث.

تم رصد الحيوان على الدوائر التلفزيونية المغلقة في قسم المحرك، الذي يغطي ستة فدادين.

وقال صحفي محلي في مكان الحادث لل بي بي سي إن رجال الإنقاذ جلبوا اثنين من الماعز الحية واللحوم النيئة لجذب النمر من الاختباء. كما حاول بعض الأشخاص إلقاء الألعاب النارية في محاولة لطرد الحيوان، حسبما ذكر محافظ الحياة البرية فينود كومار لصحيفة “برس ترست” الهندية. لكن السلطات الهندية أكدت سلامته بعد تعقبه وتهدئته.

وقال أناند، نائب محافظ الغابات في ضاحية دلهي، بعد ظهر اليوم “لقد تم نقل النمر إلى المستشفى لإجراء فحص طبي وسيتم إطلاق سراحه بعد ذلك في البرية”.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها العثور على الحيوانات كالفيلة والنمور والفهود، في المناطق السكنية في الهند. إذ يوجد حوالي 14 ألف نمر في البلاد، والتي تتسبب في مقتل شخص واحد كل يوم تقريبا.

وفى العام الماضي، دخل نمر مدرسة في مدينة بنغالور الهندية وأصاب ستة أشخاص كانوا يحاولون القبض عليه. استغرق الأمر 10 ساعات للقبض على الحيوان وتهدئته.