لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مايك بنس يغادر مقابلة كرة القدم الأمريكية بسبب امتناع اللاعبين عن الوقوف

 محادثة
مايك بنس يغادر مقابلة كرة القدم الأمريكية بسبب امتناع اللاعبين عن الوقوف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

غادر مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي مباراة في دوري كرة القدم الأمريكية اليوم الأحد في ولاية انديانا مسقط رأسه بعد أن قام بعض اللاعبين بحركة الركبة الشهيرة أثناء عزف النشيد الوطني وهو نوع من التعبير بدأ كاحتجاج رمزي ضد العنف الذي تستخدمه الشرطة مع الأقليات العرقية.

وقال بنس في بيان أصدره البيت الأبيض “غادرت اليوم مباراة فريق كولتس لأن الرئيس ترامب وأنا لن نكرم أي مناسبة لا تبدي احتراما لجنودنا أو علمنا أو نشيدنا الوطني”.


وتواصل فرق وأندية دورى كرة القدم الأمريكية، التعبير عن احتجاجها على الانتقادات التى وجهها الرئيس دونالد ترامب للاعبين الذين يرفضون الوقوف للعلم الأمريكى، وطالب بطردهم.

وكانت حركة الجلوس على الركبة خلال عزف النشيد الوطنى قد بدأت كرمز للاحتجاج العام الماضى، عندما قام اللاعب كولين كابيرنيك بالجلوس على ركبتيه أثناء عزف النشيد الوطنى الأمريكى للتعبير عن احتجاجه على المعاملة العنصرية ضد المواطنين من أصول أفريقية، وكانت رابطة لاعبى اتحاد كرة القدم الأمريكية قد هاجمت “ترامب” بسبب ما قاله فى تغريدته قبل يومين، ورأوا أنه تجاوز الحدود، ووصفوا تصريحاته بأنها صفعة لأبطال حركة الحقوق المدنية الأمريكية.