لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل اثنين في هجوم لداعش على مقر للشرطة في دمشق

 محادثة
مقتل اثنين في هجوم لداعش على مقر للشرطة في دمشق
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته الأربعاء عن هجوم على مقر الشرطة في وسط العاصمة السورية دمشق وهو ثاني هجوم من نوعه هذا الشهر
وجاء في بيان على قناة تابعة للتنظيم على تطبيق تليجرام للتراسل الفوري أن ثلاثة من مقاتلي الدولة الإسلامية يحملون أحزمة ناسفة وبنادق آلية هاجموا مركز الشرطة. وسائل إعلام رسمية سورية أكدت النبأ وذكرت أن ثلاثة مهاجمين فجروا أنفسهم قرب مقر الشرطة بوسط العاصمة دمشق اليوم الأربعاء (11 أكتوبر تشرين الأول) أسفر عن مقتل شخصين وأصابة ستة آخرين بجروح.

وقال التلفزيون الرسمي نقلا عن قائد الشرطة إن مهاجمين انتحاريين حاولا اقتحام مركز قيادة الشرطة واشتبكا مع الحراس قبل أن يفجرا الأحزمة الناسفة في شارع خالد بن الوليد لكن خارج المركز.
وذكرت وسائل الإعلام أن الشرطة حاصرت المهاجم الثالث خلف مبنى المركز حيث فجر نفسه قرب مدخل سوق للملابس.
وفي وقت سابق من هذا الشهر هاجم انتحاريون مركزا للشرطة في جانب آخر من العاصمة وقالت وسائل إعلام آنذاك إن 17 شخصا قتلوا. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن ذلك الهجوم.