لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روسيا تجدد التزامها بالاتفاق النووي

 محادثة
روسيا تجدد التزامها بالاتفاق النووي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت روسيا الجمعة، بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم التصديق على اتفاق إيران النووي، إن الدبلوماسية الدولية لا مكان فيها للتصريحات العدائية، وإن مثل تلك الأساليب مصيرها الفشل.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية بيانا قالت فيه، إن إعلان ترامب “يسلط الضوء مجددا على رفض استخدام التصريحات العدائية والتهديد في العلاقات الدولية“، مشددة على أنها “أثر من الماضي لا يتماشى مع الأعراف الحديثة للتعاملات المتحضرة بين الدول”.

وأضاف البيان، “ننظر بأسف إلى قرار الرئيس الأمريكي عدم التأكيد للكونجرس على التزام إيران (بالاتفاق) بنية حسنة“، مؤكدة أن إيران ملتزمة بشدة ببنود الاتفاق، وأنه يساهم بالفعل في جعل العالم أكثر أمنا.

كما جاء في البيان، “على أي حال، وبغض النظر عن القرارات الفردية لأطراف الاتفاق.. لا يمكن العودة إلى وضع كان قائما في السابق حول البرنامج النووي الإيراني… على وجه الخصوص، لا يمكن الحديث عن تجديد العقوبات عبر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

واختتم بالتشديد على أن “روسيا مازالت ملتزمة … (بالاتفاق النووي) وتريد المحافظة عليه، وستظل تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق. وندعو جميع الأطراف إلى ذلك”.