روسيا تجدد التزامها بالاتفاق النووي

روسيا تجدد التزامها بالاتفاق النووي
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قالت روسيا الجمعة، بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم التصديق على اتفاق إيران النووي، إن الدبلوماسية الدولية لا مكان فيها للتصريحات العدائية، وإن مثل تلك الأساليب مصيرها الفشل.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية بيانا قالت فيه، إن إعلان ترامب “يسلط الضوء مجددا على رفض استخدام التصريحات العدائية والتهديد في العلاقات الدولية“، مشددة على أنها “أثر من الماضي لا يتماشى مع الأعراف الحديثة للتعاملات المتحضرة بين الدول”.

وأضاف البيان، “ننظر بأسف إلى قرار الرئيس الأمريكي عدم التأكيد للكونجرس على التزام إيران (بالاتفاق) بنية حسنة“، مؤكدة أن إيران ملتزمة بشدة ببنود الاتفاق، وأنه يساهم بالفعل في جعل العالم أكثر أمنا.

كما جاء في البيان، “على أي حال، وبغض النظر عن القرارات الفردية لأطراف الاتفاق.. لا يمكن العودة إلى وضع كان قائما في السابق حول البرنامج النووي الإيراني… على وجه الخصوص، لا يمكن الحديث عن تجديد العقوبات عبر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

واختتم بالتشديد على أن “روسيا مازالت ملتزمة … (بالاتفاق النووي) وتريد المحافظة عليه، وستظل تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق. وندعو جميع الأطراف إلى ذلك”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

روسيا وإيران ترفضان أي تعديل على الاتفاق النووي

ترامب يعلن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه إيران فما هي؟

فيديو: فياضات عارمة في روسيا وكازاخستان وإجلاء الآلاف من الأشخاص