لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 6 أشخاص في هجوم مسلح في مدينة العريش

 محادثة
مقتل 6 أشخاص في هجوم مسلح في مدينة العريش
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت مصادر أمنية في مصر أن أربعة من رجال الشرطة واثنين من المدنيين قتلوا وأصيب 22 آخرون في هجوم شنه متشددون على نقطة أمنية بمدينة العريش، كبرى مدن محافظة شمال سيناء.

وتكافح مصر من أجل القضاء على متشددين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية ينشطون في شمال سيناء، بعد تكثيفهم للهجمات على قوات الأمن وقتل المئات منهم منذ عام 2013.

وقال شهود عيان:” إن خمس سيارات دفع رباعي تقل كل واحدة منها أربعة مسلحين هاجمت قوات أمنية تتمركز بالقرب من كنيسة مار جرجس وفرع البنك الأهلي الوطني بالعريش”.

وقال صاحب أحد المحلات بالمنطقة: “المسلحون ظلوا يطلقون النار بشكل عشوائي في الشارع وكأنهم يحتفلون، كما رفع بعضهم راياتهم السوداء وتجولوا في الشوارع لأكثر من 20 دقيقة ثم اختفوا”.

ومن جانب آخر قال مصدر أمني:“إن المتشددين استولوا على مبلغ مالي من البنك”. فيما لم يعلق البنك الذي أغلق باقي فروعه في المدينة على الحادث.

وأصبحت هجمات المتشددين على قوات الأمن شائعة في مصر منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة طالبت بتنحيه عن الحكم.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من إعلان الجيش المصري عن مقتل 24 متشددا على الأقل وستة جنود في هجمات على نقاط عسكرية في شمال سيناء الأحد.