عاجل

بوتين يتهم واشنطن بمحاولة اخراج روسيا من أسواق الطاقة الأوروبية

 محادثة
بوتين يتهم واشنطن بمحاولة اخراج روسيا من أسواق الطاقة الأوروبية
حجم النص Aa Aa

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة بمحاولة إخراج روسيا من أسواق الطاقة الأوروبية، قائلا إن أحدث جولة من العقوبات الأمريكية تهدف إلى دفع أوروبا لشراء الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة بدلا من الغاز الروسي.

وخلال كلمته في منتدى بجنوب روسيا، شن بوتين هجوما عنيفا على السياسة الخارجية الأمريكية التي ترجع لعقد التسعينات، متهما واشنطن بأنها غدرت بشكل متكرر بمصالح روسيا الوطنية وانتهكت معاهدات الأسلحة النووية والكيماوية التي وقعتها.

ورغم ذلك، تفادى بوتين توجيه انتقاد مباشر إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بينما وجه أشد انتقاداته إلى حزمة جديدة من العقوبات الأمريكية وقعها ترامب على مضض، لتصبح قانونا في أغسطس آب بعدما أقرها الكونغرس.

وقال الرئيس الروسي إن حزمة العقوبات الأخيرة التي تبناها الكونغرس الأمريكي، تهدف إلى إخراج روسيا من أسواق الطاقة الأوروبية، ودفع أوروبا إلى التحول إلى شراء المزيد من الغاز الطبيعي المسال الأكثر تكلفة من الولايات المتحدة، رغم أن الكميات هناك لا تزال غير كافية على حد قوله.

وأبدى الكرملين في ذلك الوقت قلقه من أن العقوبات قد تلحق ضررا بمشروعات استثمار كبيرة مع شركاء أوروبيين، مثل مشروع نورد ستريم 2، لبناء خط أنابيب ينقل الغاز الروسي عبر منطقة البلطيق.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox