لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خاصية في تطبيق واتساب تتيح لأصدقائك تتبع تحركاتك، فهل ترغب في ذلك؟

 محادثة
خاصية في تطبيق واتساب تتيح لأصدقائك تتبع تحركاتك، فهل ترغب في ذلك؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يتيح تطبيق واتساب الآن لأصدقائك وعائلتك معرفة كل تحركاتك، والمكان الذي توجد فيه من خلال ميزته الجديدة “التتبع الحي للموقع”. وهو أمر قد يعتبره الكثيرون كابوسا أكثر منه ميزة لأنه يقتل معنى الخصوصية بين الأفراد.

أعلنت واتساب هذه الميزة على مدونتها الرسمية، اليوم الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول، في نظامي التشغيل الأندرويد وإي أو إس، إلا انها لم تحدد بعد تاريخ التفعيل، لكن يمكن لبعض مستخدمي الهواتف الذكية الذين يتوفرون على آخر تحديث لواتساب أن يحصلوا عليها.


وستسمح الميزة للمستخدم بتتبع بقية أفراد المجموعة لمدة دقائق أو لمدة غير محددة، ولكن لن تأتي الميزة بطريقة مفترضة في التحديث، أي يجب على المستخدم أن يفعلها لكي يتمكن البقية من معرفة مكانه. بمعنى آخر، يمكن لأي شخص من أفراد المجموعة أن يمنع البقية من معرفة تحركاته والمكان الذي يوجد فيه.


ومن بين المزايا الأخرى التي ستقدمها واتساب، هي الميزة التي تسمح بحذف الرسائل إذا لم يكن الطرف المتلقي قد اطلع عليها، وهي ميزة مرغوبة جدا وكان جميع مستخدمي واتساب في انتظارها. وفي نفس الإطار، سيصبح من الممكن تعديل الرسالة المرسلة شرط الا تكون قد فتحت من الطرف الآخر. وبالتالي، سيكون للمرسل فرصة التراجع عما كتبه أو إصلاح الخطأ قبل فوات الأوان.