لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اسرائيل تحذر دمشق من تداعيات أي إطلاق للنيران من سوريا

 محادثة
اسرائيل تحذر دمشق من تداعيات أي إطلاق للنيران من سوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تسببت خمسة مقذوفات من سوريا في دوي صفارات الإنذار في بلدات إسرائيلية يوم السبت مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى إعلان تصعيد رده على أي نيران شاردة من الحرب الأهلية التي امتدت مرارا عبر الحدود.

ووصلت المقذوفات إلى مرتفعات الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف ثلاثة أسلحة مدفعية سورية ردا على ذلك.

ولم ترد تقارير في إسرائيل بسقوط مصابين أو وقوع أضرار.

وقال الجيش السوري إن الهجوم على أحد مواقعه سبب “أضرارا مادية”.

وإسرائيل على الحياد بشكل كبير في الحرب السورية وتراقب حدود مرتفعات الجولان وتنفذ ضربات جوية موجهة أو ترد إطلاق النيران على تهديد محدد.

لكن بيان الجيش يشير إلى أنها قد تبدأ في تصعيد ردها.

وقال “سواء كان إطلاق نار بشكل خاطئ أم لا ستصعد قوات الدفاع الإسرائيلية في حال وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل من ردها”.

وأضاف أن إسرائيل “تحمل النظام السوري المسؤولية ولن تتسامح مع أي محاولة لخرق السيادة الإسرائيلية أو تهديد المدنيين الإسرائيليين”.

وقال الجيش السوري في بيان “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تجدد تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وتحمل إسرائيل كامل المسؤولية عن النتائج المترتبة على ذلك”.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان في حرب 1967.