لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"أبل" أمام القضاء بتهمة سرقة "أنيموجي" من شركة يابانية

 محادثة
"أبل" أمام القضاء بتهمة سرقة "أنيموجي" من شركة يابانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رفعت شركة معلوماتية يابانية قضية ضد شركة أبل الأمريكية لدى محكمة أمريكية في سان فرانسيسكو، بخصوص استعمال العملاق الأمريكي للعلامة المسجلة لكلمة “أنيموجي”.

وادعت الشركة اليابانية أن أبل سرقت الاسم، لتستعمله كسمة من سمات هاتف أيفون أكس، الذي سيشرع في ترويجه الشهر المقبل، مشيرة إلى أن ذلك يمثل خرقا للقانون.

وتخول سمة أنيموجي الخاصة بأبل للمستعملين تحريك تعبيرات الوجه لإيموجي باستعمال تكنولوجيا التعرف عبر الوجه. (وإيموجي هي الأيقونات التعبيرية التي تلخص بالصورة تعليقا يضاف إلى الرسائل الالكترونية، وهي تكون أحيانا متحركة مثل الوجه المبتسم أو رموز الأيدي والأصابع).

وكان رئيس شركة ايمونستر انريكي بونانسا أطلق تطبيقا نصيا في 2014 تحت اسم أنيموجي، وسجله كعلامة تجارية. ووفق المعطيات الخاصة بالقضية، فإن أبل كانت على علم بتطبيق إيمونستر، لأنه تطبيق متاح للتحميل على أبل ستور. وتقول الشركة اليابانية إن أبل قررت أخذ الاسم، مدعية أن أنيموجي يعود في الأصل إلى أبل.