Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الجيش السوري ينتزع السيطرة على مدينة في حمص من داعش

الجيش السوري ينتزع السيطرة على مدينة في حمص من داعش
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قالت وسائل إعلام رسمية إن الجيش السوري والقوات المتحالفة معه استعادوا السيطرة على مدينة من يد تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة حمص وسط البلاد التي خسر فيها المتشددون مناطق واسعة في الأشهر القليلة الماضية.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن القوات السورية استعادت السيطرة على مدينة القريتين “بعد القضاء على مجموعات إرهابيي داعش التي تسللت إليها”.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال في وقت سابق هذا الشهر إن مسلحي الدولة الإسلامية سيطروا على المدينة من قوات الحكومة في إطار هجوم مضاد من التنظيم المتشدد الذي يتعرض لضغوط مكثفة في شرق سوريا.

#المرصدالسوري بعد ساعات على بدء العملية…قوات النظام تستعيد السيطرة على مدينة #القريتينhttps://t.co/PC9hYQTgzr

— #المرصدالسوري #SOHR (@syriahr) October 21, 2017

وقال المرصد يوم السبت إن بعض المتشددين استسلموا فيما انسحب البعض الآخر من المدينة بعد معارك شرسة وأشار المرصد إلى أن المنطقة المتبقية تحت سيطرة الدولة الإسلامية في حمص هي منطقة صحراوية في شرق المحافظة.

وتقع مدينة القريتين على بعد نحو مئة كيلومتر من مدينة تدمر الأثرية ونحو 300 كيلومتر عن مدينة دير الزور التي تمثل موقع التركيز الحالي لهجوم قوات الحكومة السورية ضد الدولة الإسلامية.

وبمساعدة مقاتلات روسية ومسلحين تدعمهم إيران تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على كثير من المناطق من يد الدولة الإسلامية في وسط سوريا بما يشمل مناطق في محافظة حمص. وبعد أشهر من تحقيق انتصارات مستمرة في المناطق الصحراوية في وسط البلاد تقدم الجيش وحلفاؤه شرقا نحو دير الزور.

ويتعرض متشددو الدولة الإسلامية لهزائم في أنحاء سوريا مما أجبرهم على التقهقر إلى آخر معاقل لهم في شرق البلاد. ويشن الجيش السوري المدعوم من روسيا وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة هجومين منفصلين ضد الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير: 3.5 مليار دولار ما يحتاجه أكثر من 13 مليون شخص في سوريا

بعد تعرضها لحادث سير.. وفاة لونا الشبل المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد

فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين