Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تونس: تفكيك شبكة لتنظيم الهجرة غير الشرعية

تونس: تفكيك شبكة لتنظيم الهجرة غير الشرعية
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

أكدت السلطات التونسية تفكيك شبكة تنشط في تنظيم رحلات هجرة غير شرعية من الشواطئ التونسية نحو السواحل الإيطالية خاص والأوربية بشكل عام. وأشارت مصادر في وزارة الداخلية التونسية أنّ الشبكة يشرف عليها شخصان اثنان.

وجاء في بيان تابع لوزارة الداخلية التونسية أنه وفي إطار التّصدّي للهجرة السريّة عبر البحر، فقد قامت الوحدات التابعة للحرس الوطني بمعتمدية جبنيانة بولاية صفاقس بالتنسيق مع الإدارة الفرعيّة لمكافحة الإجرام للحرس الوطني بإدارة الشّؤون القضائية للحرس الوطني ببن عروس نصب كمين للمجموعة تمكنت من خلاله من القبض على شخصين من أخطر منظّمي عمليّات الهجرة غير الشّرعيّة عبر البحر، وأكد بيان وزارة الداخلية أنّ السلطات كانت بصدد البحث عن هذين المتهمين، وأنّ أحدهما صدرت بحقه مذكرات توقيف بسبب تورّطه في قضايا تتعلق بمحاولات “تسلل واجتياز الحدود البحرية بطريقة غير شرعية.

الداخلية تُعلن عن إيقاف أخطر مُنظّمي هجرة غير شرعية بصفاقس https://t.co/Qb48PclWzN

— تونس نيوز (@tunisianewsapp) 23 octobre 2017

وألقت السلطات التونسية القبض على المتهمين حيث تمّ إيداعهما السجن، وتواصل الشرطة التونسية التحقيق في الموضوع لمعرفة ما إذا كان للمتهمين شركاء في مجال تنظيم الهجرة غير الشرعية.

شرطة تونس تحبط هجرة غير شرعية لـ 16 شخص https://t.co/kGq78Ww5Kppic.twitter.com/VgJ239zWBO

— جريدتي (@jaridate) 20 octobre 2017

وتعتبر هذه ثاني عملية تقوم بها الشرطة التونسية خلال أسبوع في مجال تفكيك العصابات التي تنشط في مجال الهجرة السرية حيث سبق وأن أعلنت وزارة الداخلية منذ أيام عن الكشف عن عصابة تنشط في مجال تهريب البشر عبر البحر حيث تمّ القبض على عناصرها وتمّت إحالتهم على التحقيق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الاتحاد الأوروبي يدرج تونس من قائمة رمادية إلى قائمة سوداء

القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات

خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة تعود لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا