لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جون كلود يونكر يعتبر التطلعات القومية مصدر تهديد لأوروبا

 محادثة
جون كلود يونكر يعتبر التطلعات القومية مصدر تهديد لأوروبا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكد رئيس المفوضية الأوروبية، جون كلود يونكر،في مقابلة مع التلفزيون البرتغالي،إنه ضد الحركات الانفصالية في أوروبا معربا عم امتعاضه مما يجري في إقليم كاتالونيا،الذي يطالب بالانفصال عن إسبانيا.
وأضاف المسئول الأوروبي أنه مقتنع أن حل الأزمة المتعلقة باستقلال كاتالونيا،إنما يعتمد على الحوار مع مختلف الاطراف. وأكد رئيس المفوضية الأوربية، أن صعود التوجهات القومية هو المشكلة الرئيسية التى تهدد أوروبا حيث عرج على موضوع الازمة فى كاتالونيا، قائلا انه لا يمكن للاتحاد الأوربى أن يضم 95 دولة.

رئيس المفوضية الأوروبية:

“في كتالونيا،نحن لسنا بصدد التعامل مع مشكلة تتعلق بحقوق الإنسان، ذلك ان المواطنين الكاتالونيين،ممن أحب ثقافتهم،وطريقة عيشهم،اليت اكن لها الكثير من الاحترام،فهم سوف لن يترعضوا للاضطهاد من قبل إسبانيا”

وأشاد رئيس المفوضية الأوروبية بالبرتغال على تمكنهما من الخروج من إجراءات العجز المفرط. وأشار جون كلود جونكر إلى ان البلاد تحظى دائما بدعم بروكسل لتطبيق ميثاق الاستقرار والنمو الذى يأخذ فى الاعتبار على سبيل المثال المخاوف الاجتماعية. “أعتقد أن التهديد الأكبر، مصدره تعالي التطلع القومي وهناك حاجة ماسة إلى بذل كل ما ينبغي من جهود،حتى تكون لأوروبا السلطة فتعالي الروح القومية هو بمثابة سم يمنع أوروبا من العمل المشترك الذي يسمح بلعب دور مهم فى القضايا العالمية “.