عاجل

أم تتفاجأ بقص شعر ابنتها في المدرسة بحجة نموه "أكثر نعومة"

 محادثة
أم تتفاجأ بقص شعر ابنتها في المدرسة بحجة نموه "أكثر نعومة"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قررت أم غاضبة أن تتقدم بشكوى ضد مدرسة ابنتها، وستتوجه للمحكمة للتنديد بتصرف عنصري. إذ تفاجأت بعودة ابنتها، ترو، من المدرسة حليقة الرأس. ولدى سؤالها عما حصل، أجابت أن أحدهم قص شعر رأسها بحجة أن ذلك سيساعد على أن ينمو “أكثر نعومة”.

وأكدت الأم، دنيس روبنسون، التي تعيش بولاية ماسوشوستس الأمريكية، بأن ما من أحد تواصل معها من المدرسة لطلب الإذن بلمس شعر ابنتها، سبع سنوات، فيما أفادت إدارة المدرسة بأن الأمر ضمن برنامج من أجل النظافة الصحية العامة.

وعلى رغم ذلك، لم تعط الإدارة مزيدا من التفاصيل حول النقص المزعوم في النظافة الصحية، لكنهم أعلنوا نيتهم فتح تحقيق في الأمر.

وأعلنت الإدارة: “تجري مراجعة للظروف في الوقت الحالي لتحديد ما جرى بالضبط، وإذا لزم الأمر، فإن قرارا مناسبا سيتخذ حيال الأمر”.


فيما قالت السيدة روبنسون لـ“إن بي سي بوسطن”: “أنا غاضبة حقا“، وأضافت: “لن أتوقف، لأنني أشعر بأن ابنتي تعرضت لاعتداء”. وتصر على أن “ما من سبب صحي أو يتعلق بالنظافة لقص شعر ابنتها”.

واختتمت بإعلان نيتها سحب ابنتها من برنامج المدرسة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox