اتهام زوجين بالاعداد لهجمات إرهابية في لندن والسبب "موقع تعارف إسلامي"

اتهام زوجين بالاعداد لهجمات إرهابية في لندن والسبب "موقع تعارف إسلامي"
Copyright 
بقلم:  maha farid
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

اتهمت محكمة بريطانية رجلا وزوجته بإعداد قنبلة يدوية الصنع للتخطيط لهجوم في بريطانيا. القصة بدت مثيرة للجدل إذ القت الشرطة القبض على منير محمد وزوجته رويدا الحسن والتي تعمل كصيدلية، بعد أيام من زواجهما، بتهمة التخطيط لاعتداء إرهابي.

الزوجان من أصول سودانية وكانا قد تعارفا على موقع للتعارف عبر الشبكة العنكبوتية، إذ كتبت رويدا في محرك البحث الخاص بالموقع واصفة رجل أحلامها” بسيط جدا، صادق، رجل يخشى الله”.

المدعي العام البريطاني قال خلال الجلسة إن الزوج ارتبط بعلاقة عاطفية مع زوجته بهدف التعاون معها لتنفيذ هجمات واعتداءات إرهابية، وإن الزوجة لم تبد أي اعتراض على الأمر وأضاف أن الشبكة العنكبوتية تساهم بشكل كبير في التواصل بين الأشخاص ذوي الأهداف المشتركة حتى وإن كانت إرهابية.

Couple accused of plotting London terror attack watched martyrdom clip https://t.co/s1WQ03gdHI … 10kg Urea Nitrate pic.twitter.com/v5BjY2poDS

— Sɪʀ Aʀɴᴏʟᴅ Rᴏʙɪɴsᴏɴ (@uk_expat) 8 décembre 2015

وقد وجدت الشرطة في شقة محمد، البالغ من العمر 36 عاما، المكونات الثلاثة اللازمة لإعداد قنابل يدوية، فضلا عن كتيب إرشادي يروي كيفية إعداد المتفجرات وكيفية تحويل الهواتف النقالة إلى قنابل صغيرة.

وانكرت رويدا الحسن البالغة من العمر 33 عاما التهم الموجهة إليها وأضافت أنه بموجب عملها في مجال الصيدلة فمن الطبيعي وجود مثل هذه الكتب في منزلها وأشارت أن زوجها لم يسبق أن استخدم الشبكة العنكبوتية في البحث عن مثل هذه الأمور.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اعتقال فتاتين بتهمة الإتصال بداعش والتخطيط لهجوم إرهابي ضد إسرائيل

جدّة بريطانية تحيك مجسمات من الصوف لمعالم شهيرة

شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقق في هجوم استهدف مذيعا تلفزيونيا إيرانيا في لندن