لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أبرز فصائل المعارضة السورية ترفض المشاركة في مؤتمر برعاية روسيا

 محادثة
أبرز فصائل المعارضة السورية ترفض المشاركة في مؤتمر برعاية روسيا
حجم النص Aa Aa

قال الائتلاف الوطني السوري المعارض أحد أبرز فصائل المعارضة يوم الأربعاء إنه يعارض مؤتمرا للجماعات السورية ترعاه روسيا ووصفه بأنه محاولة للالتفاف على محادثات السلام في جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة وتهدف إلى تحقيق انتقال سياسي في سوريا.

وقال أحمد رمضان المتحدث باسم الائتلاف لرويترز “الائتلاف لن يشارك في أي مفاوضات مع النظام خارج إطار جنيف أو بدون رعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف الائتلاف ومقره تركيا “دعوة روسيا لعقد مؤتمر للسوريين في سوتشي محاولة للالتفاف على جنيف والإرادة الدولية في الانتقال السياسي في سوريا وفق قرارات مجلس الأمن وتحت رعاية الأمم المتحدة”.

محمد علوش

قال محمد علوش المسؤول البارز في المعارضة السورية لرويترز يوم الأربعاء إن المعارضة سترفض مؤتمرا للجماعات السورية مقررا في 18 نوفمبر تشرين الثاني برعاية روسيا ووصفه بأنه سيكون اجتماعا “بين النظام والنظام”.

وأضاف علوش عضو الهيئة العليا للمفاوضات “والهيئة العليا تفاجأت بذكر اسمهم في قائمة الدعوة وهي بصدد إصدار بيان مع قوى أخرى يحدد الموقف العام الرافض لهذا المؤتمر”.