لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد لحظة إلقاء القبض على منفذ اعتداء مانهاتن

 محادثة
شاهد لحظة إلقاء القبض على منفذ اعتداء مانهاتن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة نزول معتدي مانهاتن من سيارته بعد أن أقدم متعمدا على صدم مشاةٍ وسائقي دراجات، وأودى بحياة ثمانية أشخاص على الأقل.

الصور أظهرت المعتدي يهرول وسط الشارع بين زحام السيارات وبيده مسدسان. واتضح لشرطة نيويورك لاحقا أن أحد المسدسين كان لعبة والآخر بندقية هواء مضغوط.

فيما أظهر مقطع التُقط من داخل مبنى، الشاحنة الصغيرة التي نفذ بها الهجوم، وقد تُرك باب السائق مفتوحا، وإلى بعد أمتار عن الشاحنة، ظهر رجال الشرطة يحاولون السيطرة على رجل ملقى على الأرض، يُعتقد أنه منفذ الهجوم.

وأكدت مصارد إعلامية أميركية أن اسم السائق هو سيف الله صايبوف، وأنه دخل الولايات المتحدة في 2010.

وأفاد مسؤولون بالشرطة أن المشتبه به صاح قائلا “الله أكبر” عندما قفز خارجا من شاحنته.

كما أكدت وسائل إعلام أميركية أن منفذ الهجوم مايزال على قيد الحياة، وقد نقل إلى المستشفى بعد أن تعرض إلى إصابات أثناء عملية إلقاء القبض عليه.

وهذا الحادث هو الأكثر دموية جراء ما يشتبه أنه هجوم إرهابي في نيويورك منذ الهجوم الذي استخدمت فيه طائرات مخطوفة لتفجير برجي مركز التجارة العالمي في مانهاتن السفلى في الـ11 سبتمبر أيلول 2001 مما أدى إلى مقتل أكثر من 2600 شخص حينها.