لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ارتفاع عدد ضحايا عاصفة دامري في فيتنام الى 49 ضحية

 محادثة
ارتفاع عدد ضحايا عاصفة دامري في فيتنام الى 49 ضحية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تم اجلاء العديد من السياح في مدينة “هوي ان” في فيتنام بالقوارب، حيث لم تتوقف الفيضانات الناجمة عن العاصفة دامرى عن غمر الطرقات.

وارتفع عدد ضحايا الاعصار الذي ضرب فيتنام في نهاية الاسبوع الى 49 شخصا على الاقل، وفقا لما ذكرته البيانات الحكومية الرسمية اليوم.

وأظهرت أشرطة الفيديو التي قام السياح بالتقاطها اثناء عمليات إجلائهم على متن القوارب، لقطات لأناس يتخبطون في المياه التي وصلت الى ركبهم. ومدى الخسائر الحاصلة، حيث انهار ما يقرب من الفي منزل، وتضرر أكثر من 80 ألف آخر. وتسببت المياه التي غمرت الطرقات في اختناقات مرورية في عدة مقاطعات.

وفى دانانج طلبت السلطات من الجنود والسكان المحليين المساعدة في عمليات التنظيف بعد هطول الامطار، حتى تسترجع المنتجعات الواقعة على الشاطئي نظافتها وهيأتها، وتكون جاهزة لاستقبال مندوبي منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والباسفيك الذي بدأ اليوم.

ومن المؤسف، أن الامطار الغزيرة التي نتجت عن اعصار دامرى فى نهاية الأسبوع، اجتاحت بلدة هوي آن التراثية الشهيرة القريبة من مكان اجتماع الابيك فى دا نانغ فى فيتنام.


وستقوم مدينة دانانج باستضافة كل من الرئيس الامريكى دونالد ترامب، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظرائه من اعضاء الابيك الاخرين، ابتداء من 10 نوفمبر.

ومن المقرر ان يعقد الاجتماع السنوي للأبيك في الفترة الممتدة ما بين 6 الى 11 نوفمبر، حيث من المقرر ان يجتمع زعماء دول المجموعة الـ 21 في اليومين الأخيرين.

وسيحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ اجتماع قادة الابيك، وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها الى الخارج منذ اعادة انتخابه امينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ومن المقرر ان يقوم بزيارة رسمية لفيتنام، وبعدها يزور لاووس في الفترة الممتدة ما بين 12 الى 14 نوفمبر.