إيران توقف صدور صحيفة موالية لخامنئي بسبب الإمارات

إيران توقف صدور صحيفة موالية لخامنئي بسبب الإمارات
بقلم:  Rachid Said Guerni
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قالت وكالة “إيلنا” الإيرانية أن السلطات الإيرانية أوقفت صدور صحيفة “كيهان” الموالية للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي ومنعت صدورها لمدة يومين، بسبب نشرها مقالا تحرض فيه حركة “أنصار الله” في اليمن، على استهداف الإمارات العربية المتحدة والرياض بالصواريخ.

الصحيفة الإيرانية عنونت مقالها بـ “على الحوثيين قصف دبي في الإمارات بعد قصف الرياض”.

وأشارت وكالة “إيلينا” للأخبار إلى أن المدعي العام في العاصمة طهران قرر منع صحيفة “كيهان” من الصدور يومي السبت والأحد المقبلين، بعد تسلمه شكوى من أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي ضد الصحيفة التي يشرف على تحريرها نائب المرشد الأعلى للشؤون الصحفية حسين شريعتمداري.

وأردفت الوكالة نقلا عن المدعي العام الإيراني أن السلطات تمنع من نشر ما يتعارض مع سياسات الجمهورية الإسلامية الثابتة حول القضايا والأمن الإقليميين”.

صحيفة كيهان التابعة لحزب المحافظين في #ايران تحتفي بضرب #الرياض بصاروخ باليستي، وتبين أن الصاروخ القادم سيضرب #دبي\#الاماراتpic.twitter.com/NJ1cmSrF5C

— #WeStandWithQatar (@WSWQatar) 7 novembre 2017

وكانت لجنة تسيير الصحف والمجلات في وزارة الإرشاد والثقافة الإيرانية، قد أنذرت الصحيفة بسبب عنوان تصدر الصفحة الأولى من عددها الصادر الاثنين الماضي، والذي تضمن تحريضا صريحا لجماعة أنصار الله على استهداف دبي وأبو ظبي بالصواريخ.

من جهتها ردت الصحيفة على لجنة الإشراف وتسيير الصحف والمجلات بقولها “المصالح الوطنية الإيرانية تكمن في دعم الشعب اليمني المظلوم وليس في القلق على أبراج دبي”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد مقتلهم بغارة نُسبت إلى إسرائيل في دمشق: إيران تشيع عناصر الحرس الثوري وخامنئي يؤم صلاة الجنازة

فيديو: إيران تحيي ذكرى ثورتها بمحاكاة تدمير قاعدة جوية إسرائيلية

إيران: الإفراج عن صحفيتين غطتا خبر وفاة مهسا أميني بكفالة مالية