لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الاقتصاد الأوروبي يحقق أداء معتبرا ويشق طريقه نحو الانتعاش

 محادثة
الاقتصاد الأوروبي  يحقق أداء  معتبرا ويشق طريقه نحو الانتعاش
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حقق الاقتصاد الأوروبي أداء أفضل بكثير مما كان متوقعا هذا العام ذلك ما قالت به المفوضية الأوروبية اليوم حين قدمت توقعاتها الاقتصادية السنوية.المفوض الأوروبى للشئون الاقتصادية بيير موسكوفيتشى صرح ان أوروبا بصدد الانتقال صوب مرحلة جديدة،على طريق الانتعاش الاقتصادي،حيث تكون المخاطرمحددة بتوازنات اقتصادية معتبرة.

هذا وحسنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، من توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي الفعلي لمنطقة اليورو خلال عامي 2017 – 2018، بالمقارنة مع تقييمات الربيع الماضي من نسبة 1.7 % حتى 2.2 %، ومن 1.8 % حتى 2.1 % على التوالي.
وتتوقع المفوضة الأوروبية أن يتراجع نمو اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 1.9 بالمئة في عام 2019.المفوض الأوروبى للشئون الاقتصادية بيير موسكوفيتشى قال إنه فى الوقت الحالى “تأثير الأزمة محدود وغير مهم“،
طالب المفوض الأوروبي للشؤون المالية بيير موسكوفيتشي، بفرض عقوبات على الملاذات الضريبية وذلك في ضوء الفضائح الأخيرة التي كشفتها الوثائق التي عرفت إعلامياً بـ “أوراق الجنة”.

“ وعندما يتم الإشارة إلى دولة ما في هذه القائمة قد تكون على يقين من أن سلوكها سيكون مختلفا، ولكن أعتقد أننا بحاجة أيضا إلى تصميم، وهذه هي الخطوة التالية،تنحن نقصد هنا الدولة التي تكون متضمنة في القائمة.”

سؤال يورونيوز، “هل هناك أي دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ستكون في القائمة؟”

الجواب، “لننتظر لحظة لننتظر بضعة أشهر”
تقريرأنتجه للنشرة الدولية-عيسى بوقانون