لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ما حقيقة صورة الوليد بن طلال في محبسه بفندق ريتز؟

 محادثة
ما حقيقة صورة الوليد بن طلال في محبسه بفندق ريتز؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حملة التطهير الكبيرة التي يقوم بها محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والتي شملت اعتقال العشرات من رجال الاعمال والامراء من بينهم الوليد بن طلال على خلفية تهم تتعلق بالفساد واحتجازهم في فندق ريتز كارلتون الفاخر بالرياض، فتحت المجال لناشطين عبرمواقع التواصل الاجتماعي للتهكم على الملياردير السعودي مالك قناة روتانا بعد نشر صورة له قالوا إنها داخل السجن الذي يمكث فيه منذ أيام.

وبعد تداول الصورة بشكل كبير، قالت وسائل إعلام لبنانية، إن مصدر الصورة هو المخرج اللبناني شربل خليل.

وكشف خليل أن الشخص الظاهر في الصورة ليس الوليد ابن طلال، بل هو ممثل لبناني يُجسد شخصية الملياردير السعودي في برنامج كوميدي يتولى خليل إخراجه على شاشة تلفزيون “الجديد” اللبناني، واسمه “دمى كراسي”.

وأشار لبنانيون إلى أن الشخص الذي ظهر في الصورة التي نشرها خليل، هو الممثل اللبناني جان بو جدعون، ونشر الأخير على حسابه في موقع فيسبوك الصورة التي نشرها خليل وعلق عليها ساخراً: “آني على شط مونتي كارلو أساوي برونزاج مع الحوريات”.