لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جندي كوري شمالي يصاب بخمس رصاصات من أصل 40 رصاصة

 محادثة
جندي كوري شمالي يصاب بخمس رصاصات من أصل 40 رصاصة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت كوريا الجنوبية إن جنديا من كوريا الشمالية ربما ينجو بحياته، رغم إصابته البالغة على يد زملائه الذين أمطروه بوابل من الرصاص، أثناء محاولته الانشقاق والفرار عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية.

وكان الجندي انطلق مسرعا بسيارة دفع رباعي صوب الحدود في “قرية سلام” داخل منطقة منزوعة السلاح لكن عالية التأمين. وقال سوه ووك مدير العمليات في قيادة الأركان المشتركة في جيش كوريا الجنوبية في لقاء مع نواب إنه عندما فقد الجندي السيطرة على مركبته نزل منها وفر مترجلا حيث أطلق عليه أربعة من زملائه نحو 40 طلقة.

وأضاف سوه “حتى هذا الصباح سمعنا أنه غائب عن الوعي وغير قادر على التنفس (دون أجهزة مساعدة) لكن يمكن إنقاذ حياته”.

وكان الجندي احتمى بمبنى تابع لكوريا الجنوبية في منطقة أمنية مشتركة داخل المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين. وقالت قيادة الأمم المتحدة في بيان منفصل إن جنودا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة زحفوا في وقت لاحق نحو الجندي لإنقاذ حياته. ولم تذكر كوريا الشمالية شيئا عن هذه الواقعة. وقال جيش كوريا الجنوبية إن نظيره الشمالي لم يبد أي إشارة على تحركات غير معتادة.

رويترز