لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

صدمة في عالم كرة القدم الإيطالية

 محادثة
صدمة في عالم كرة القدم الإيطالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لا يزال الشارع الرياضي في إيطاليا وحتى خارجها تحت تأثير صدمة عدم التأهل أحد عمالقة منتخبات القارة العجوز إلى مونديال روسيا 2018.

وجاءت عدة ردود أفعال غاضبة بعد هذا الإقصاء غير المنتظر على يد المنتخب السويدي في إياب مباريات الملحق المؤهلة لكأس العالم على غرار التصريح الذي أدلى به جيوفاني مالاغو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية إلى وسائل الإعلام، حيث وجه انتقادا لاذعا إلى كارلو تافيكيو رئيس الإتحاد الإيطالي، وقال:“لو كنت في مكان كارلو لتقدمت باستقالتي”.

ولم يحسم فنتورا مصيره مع منتخب الآزوري في انتظار اجتماع طارىء يعقده الاتحاد الايطالي الأربعاء، بحسب ما أعلن رئيسه كارلو تافيكيو الثلاثاء.

ورفض فينتورا الحديث عن مستقبله مع إيطاليا وعقده الذي ينتهي في صيف 2020، قائلا: “أعتقد أن الوقت الحالي غير مناسب للحديث عن ذلك، سنناقش ذلك في الوقت المناسب مع الاتحاد”.

من جانبه اعتبر وزير الرياضة الايطالي لوكا لوتي أنه “من الواضح وجود ضرورة لإعادة تأسيس كرة القدم الإيطالية، لذلك يتعين علينا القيام بالكثير من الإصلاحات.

وأضاف:“يجب علينا الإستفادة القصوى من هذا الوضع السلبي الذي تعيشه كرة القدم منذ سنوات من أجل إعادة النهوض بها من جديد”.

وستكون هذه هي المرة الثالثة في تاريخها التي ستغيب فيها ايطاليا عن كأس العالم، بعدما امتنعت عن المشاركة في 1930 وفشلت في التأهل عام 1958.