عاجل

رافاييل نادال يفوز على... وزيرة الرياضة الفرنسية

 محادثة
رافاييل نادال يفوز على... وزيرة الرياضة الفرنسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أمام القضاء الجميع سواسية أو هكذا المفروض. فقد حكمت محكمة في العاصمة الفرنسية باريس على وزيرة الصحة والرياضة الفرنسية السابقة، روزلين باشُلو، بتهمة التشهير والافتراء، بعد اتهام وجهته للاعب التنس الإسباني بتعاطي المنشطات.



محكمة باريس الكبرى تدين باشُلو بتهمة التشهير برافاييل نادال

وكانت باشُلو قد قالت في مداخلة لها في أحد البرامج الفرنسية التلفزيونية في العام الماضي “إن لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا ليست الوحيدة التي تعاطت مادة الميلدونيوم، فنحن نعرف أن إصابة نادال التي أجبرته على الابتعاد عن الملاعب لمدة سبعة شهور سببها نتيجة الفحوص الطبية الإيجابية”.

ردّاً على ذلك رفع نادال شكوى إلى القضاء الفرنسي معلناً “أنه لا يمكن أن يسمح لأولئك الذين لا يعرفون شيئاً عن كرة المضرب أن يسببوا له الضرر وأن يمسّوا بكرامته”.

وصدر قرار المحكمة الفرنسية يوم أمس، الخميس، وستدفع باشُلو بموجبه غرامة قدرها خمسمئة يورو وتعويضات بقيمة عشرة آلاف يورو للاعب المصنّف أوّل عالمياً في الوقت الحالي.

وكان الادعاء قد طالب بتعويضات قدرها مئة ألف يورو ولكن القضاء الفرنسي رأى أن التشهير الذي تعرّض له نادال لم يؤثّر على عقوده مع الشركات كما أنه لم يمنعه عن ممارسة كرة المضرب والمشاركة في المسابقات الدولية ولذا لم تتم الموافقة على المبلغ.

وفور بتّ المحكمة في القضية أعلن رافاييل نادال أنه سيوزّع التعويضات التي سيحصُل عليها لمؤسسات خيرية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox