Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

وفاة مصمم الأزياء التونسي الأصل عز الدين علية في باريس

وفاة مصمم الأزياء التونسي الأصل عز الدين علية في باريس
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قال الاتحاد الفرنسي للأزياء الراقية والموضة السبت إن مصمم الأزياء الشهير المولود في تونس عز الدين علية توفي في باريس عن عمر ناهز 77 عاما.

وارتدت نجمات عالميات وشخصيات سياسية بارزة أزياء من تصميم الراحل من بينهم جريتا جاربو وجريس جونز وليدي جاجا وميشيل أوباماوماريون جوتيلار ومادونا.

وصعد نجم المصمم الراحل في عالم الموضة في باريس في الثمانينيات والتسعينيات عندما كانت عارضات شهيرات مثل ليندا إيفانجيليستا وسيندي كراوفورد ونايومي كامبل تسرن على الممشى في تصميماته المميزة.

ولد عز الدين علية في أسرة من المزارعين في تونس عام 1940 وفي بداية مسيرتة المهنية في فرنسا عمل في دور بارزة مثل كريستيان ديور وجاي لاروش وثيري موجلر لكن بعد أن أسس شركته الخاصة لم يشارك إلا نادرا في أسبوع باريس للموضة.

وقالت أودري أزولاي مديرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو، وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة، إن علية كان “عبقريا حاك صلات بين الموضة والمعمار والنحت مصمما أثوابا تظهر الأنوثة في النساء”.

Hommage à Azzedine Alaïa, un génie tissant les liens entre mode, architecture, arts plastiques, sculptant ses créations pour magnifier le corps des femmes. Un homme libre et généreux, aimé et admiré

— Audrey Azoulay (@AAzoulay) 18 novembre 2017

رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: وفاة عالم عراقي إثر نوبة قلبية في برنامج تلفزيوني

ظنوا أنها نائمة.. ركاب يكتشفون وفاة راكبة على الطائرة أصيبت بنوبة قلبية قاتلة

هيئة سكك الحديد الفرنسية تفلت من محاكمة جنائية في قضية دهس الهر "نكو" تحت عجلات قطار