لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: إمرأة تصاب بقنبلة مشتعلة خلال مظاهرة في أثينا

 محادثة
شاهد: إمرأة تصاب بقنبلة مشتعلة خلال مظاهرة في أثينا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يظهر هذا الفيديو الحصري ليورنيوز لحظة صادمة لامرأة اصيبت في ركبتها بشعلة مضيئة،
خلال اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في العاصمة أثينا. وشوهدت المرأة وهي تسقط أرضا وتصرخ من شدة الألم، فيما هرعت خدمة الطوارىء لإخماد اللهب الذي التصق وتمكن من قدمها اليسرى.
وتم التعرف على المرأة وهي محامية وكانت تتحدث مع مصورين صحفيين قبل ان تصاب الجمعة 17/11/2017 ونقلت على جناح السرعة الى المستشفى. وكان متظاهرون اندفعوا الى الشوارع بالعاصمة بشكل سلمي لإحياء الذكرى الرابعة والأربعين لانتفاضة الطلبة التي ساعدت في سقوط وهزيمة الحكم العسكري.
وقبل أن تقترب المسيرة من نهايتها بدأ متظاهرون ملثمون برمي الشرطة بالحجارة وقنابل الغاز والقنابل المشتعلة، فيما رد أفراد الشرطة بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية مستعينين بمروحية لتفريق المتظاهرين.
وقد دفعت الحكومة اليونانية بأكثر من خمسة آلاف شرطي لاسيما وان المسيرة اتجهت نحو السفارة الأميركية التي دعمت الديكتاتورية العسكرية في اليونان بين الأعوام 1967-1974.
مراسل ميداني: ميكايليس أرباتزغلو
كاميرا: جيانيس دولاس.