نوفيل يحتل الصدارة في رالي أستراليا ومركز الوصيف في الترتيب العالمي

نوفيل يحتل الصدارة في رالي أستراليا ومركز الوصيف في الترتيب العالمي
بقلم:  Leila Guiri
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

أحرز البلجيكي تيري نوفيل سائق هيونداي المركز الأول الأحد في رالي استراليا، المرحلة الثالثة عشرة والأخيرة من بطولة العالم للراليات.

ويعد هذا الفوزهو الرابع لنوفيل أسرع سائق في موسم 2017 وصاحب أكبر عدد من الانتصارات، بعد تتويجه في كورسيكا والأرجنتين وبولندا.

وسمح هذا الفوز للبلجيكي باحتلال مركز الوصيف للمرة الثالثة بعد 2013 و2016، بفارق 24 نقطة عن الفرنسي سيباستيان أوجييه من فريق فورد فييستا الذي توج بطلا للعالم للمرة الخامسة على التوالي قبل ثلاثة أسابيع بعد احتلاله للمركز الثالث في رالي جائزة بريطانيا الكبرى بمجموع 232 نقطة.

وأنهى نوفيل المراحل الخاصة للسباق في زمن ساعتين و35 دقيقة و44.8 دقيقة، متقدما على تاناك بفارق 22.5 ثانية، والنيوزيلندي هايدن بادون سائق هيونداي بفارق 59.1 ثانية.

حادثة لاتفالا دفعت أوت تاناك إلى المركز الثاني، إذ أحرز الإستوني منصة التتويج السابعة له هذا الموسم، في مشاركته الأخيرة مع فريق “أم – سبورت”.

واكتفى متصدر الترتيب العالمي الفرنسي سيباستيان أوجييه بالمركزالرابع بعد تأخره ب دقيقتين و27.7 ثانية. فيما رجع المركز الخامس للويلزي الفين ايفانز الذي كان أول بريطاني يفوز برالي بريطانيا وعمره 17 عاما فقط.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البيلاروسية سابالينكا تفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس وهتاف مؤيد لغزة يوقف المباراة لدقائق

فيديو: سيدة تلقي منشورات داعمة للفلسطينيين وتعطّل مباراة في بطولة أستراليا للتنس

كأس أمم آسيا: سوريا في مواجهة قوية ضد أستراليا لتعزيز حظوظها في بلوغ الدور الثاني