لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البلغاري ديميتروف يفوز بالبطولة الختامية لموسم التنس

 محادثة
البلغاري ديميتروف يفوز بالبطولة الختامية لموسم التنس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حصد جريجور ديميتروف أكبر لقب في مسيرته وكشف عن نواياه بقوة بعد فوز اللاعب البلغاري الأنيق على ديفيد جوفين 7-5 و4-6 و6-3 ليحرز لقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال لأول مرة في مسيرته يوم الأحد.

وتعافى اللاعب البالغ من العمر 26 عاما من خسارته في أول شوطين على إرساله قبل أن يتفوق على اللاعب البلجيكي الرشيق.

واستمرت المواجهة المثيرة بين اللاعبين لساعتين ونصف الساعة وأنقذ جوفين أربع نقاط لحسم المباراة قبل أن يستسلم في النهاية.

والاثنان تأهلا للبطولة الختامية لأول مرة ورغم أن الكثير من حاملي تذاكر المباراة قاموا بشرائها ولديهم توقع بمشاهدة روجر فيدرر أو رفائيل نادال، قدم الوافدان الجديدان نهاية مناسبة لموسم بطولات تنس المحترفين.

وانتزع جوفين شوطين أمام ديميتروف عندما التقيا يوم الأربعاء الماضي في دور المجموعات لكن المصنف الثامن على العالم، والذي انتزع ثنائية نادرة بفوزه على نادال وفيدرر في نفس البطولة، تبنى نهجا مختلفا هذه المرة.

فقد كان اللاعب البلجيكي الأفضل منذ البداية واستخدم ضرباته الدقيقة للسيطرة على ديميتروف.

لكن خطأ مزدوجا والنتيجة لصالح جوفين 4-3 و30-30 فتح الباب أمام ديميتروف لكسر إرسال منافسه للمرة الثانية واستطاع اللاعب البلغاري استغلال الفرصة لصالحه بعد أن سدد جوفين ضربة أمامية خارج الملعب.

وأكد ديميتروف، الذي امتلك سجلا مثاليا في دور المجموعات، على مكانته في نهاية المجموعة ومارس الضغط عندما كان جوفين يرسل وهو متراجع 5-6.

وأنقذ جوفين أربع نقاط لحسم المجموعة،اثنتان منها بضربتين أماميتين حاسمتين، لكن خطأ مزدوجا ارتكبه على نقطة حسم شوط إرساله ثم إجبار ديميتروف له على ارتكاب خطأ آخر حسم المجموعة الأولى لصالح الأخير.

وانتزع جوفين المجموعة الثانية بكسر واحد للإرسال وكانت لديه فرصة كبيرة للتقدم في بداية المجموعة الثالثة.

لكن ديميتروف كسر إرسال منافسه ليتقدم 4-2 وعلى الرغم من إنقاذ جوفين لثلاث نقاط لحسم المباراة وهو متراجع 5-2، ليبقي على آماله في المباراة إضافة لإنقاذه لإرسال آخر من اللاعب البلغاري، فانه سدد كرة سهلة في الشبكة في خامس نقاط حسم اللقاء.