Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الجبير للمعارضة السورية: التوافق السبيل الوحيد لحل الازمة في سوريا

الجبير للمعارضة السورية: التوافق السبيل الوحيد لحل الازمة في سوريا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لممثلي المعارضة السورية المجتمعين في الرياض يوم الأربعاء إنه لا حل للأزمة في سوريا إلا من خلال توافق يحقق مطالب الشعب السوري.

وأضاف الجبير خلال الاجتماع الذي بدأ في الرياض “لا حل للأزمة السورية دون توافق سوري وإجماع يحقق تطلعات الشعب وينهي معاناته على أساس إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254”.

وأكد الجبير أن بلاده ستقدم الدعم للمعارضة السورية للخروج صفا واحدا من محادثات تجري في العاصمة الرياض قبل عقد محادثات للسلام في جنيف.

وقال الجبير بعد حضوره الجلسة الافتتاحية لمؤتمر للمعارضة السورية “نحن سنكون عونا ودعما لهم في كل ما يحتاجونه وإن شاء الله نأمل أن يستطيعوا أن يخرجوا بهذا المؤتمر بصف واحد”.

موافقة على بقاء الأسد

وكانت تقارير قد تحدثت عن ضغوط تمارسها روسيا على المعارضة السورية عبر السعودية وتركيا للقبول بتسوية سياسية لحل الأزمة السورية وتتضمن بقاء الأسد في منصبه.

وأعلن في وقت سابق رئيس الهيئة العليا السورية للمفاوضات رياض حجاب، استقالته من منصبه في هذه الهيئة التي تعد أوسع جسم يمثل المعارضة السورية.

وتبع استقالة رياض حجاب انسحاب عدد من الشخصيات البارزة من المعارضة السورية مثل سهير الأتاسي، والمناضل القديم جورج صبرا، ورياض نعسان آغا، معتبرين أن تهميش دور الهئية في مؤتمر الرياض هو السبب وراء انسحابهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"سيرة".. فرقة روك نسائية سعودية تتحدى قيود المجتمع وتمزج بين التراث والحداثة

تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين

السعودية تحبس مناهل العتيبي 11 عاما لدعمها حقوق المرأة.. والعفو الدولية تطالب بإطلاق سراحها