لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الجبير للمعارضة السورية: التوافق السبيل الوحيد لحل الازمة في سوريا

 محادثة
الجبير للمعارضة السورية: التوافق السبيل الوحيد لحل الازمة في سوريا
حجم النص Aa Aa

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لممثلي المعارضة السورية المجتمعين في الرياض يوم الأربعاء إنه لا حل للأزمة في سوريا إلا من خلال توافق يحقق مطالب الشعب السوري.

وأضاف الجبير خلال الاجتماع الذي بدأ في الرياض “لا حل للأزمة السورية دون توافق سوري وإجماع يحقق تطلعات الشعب وينهي معاناته على أساس إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254”.

وأكد الجبير أن بلاده ستقدم الدعم للمعارضة السورية للخروج صفا واحدا من محادثات تجري في العاصمة الرياض قبل عقد محادثات للسلام في جنيف.

وقال الجبير بعد حضوره الجلسة الافتتاحية لمؤتمر للمعارضة السورية “نحن سنكون عونا ودعما لهم في كل ما يحتاجونه وإن شاء الله نأمل أن يستطيعوا أن يخرجوا بهذا المؤتمر بصف واحد”.

موافقة على بقاء الأسد

وكانت تقارير قد تحدثت عن ضغوط تمارسها روسيا على المعارضة السورية عبر السعودية وتركيا للقبول بتسوية سياسية لحل الأزمة السورية وتتضمن بقاء الأسد في منصبه.

وأعلن في وقت سابق رئيس الهيئة العليا السورية للمفاوضات رياض حجاب، استقالته من منصبه في هذه الهيئة التي تعد أوسع جسم يمثل المعارضة السورية.

وتبع استقالة رياض حجاب انسحاب عدد من الشخصيات البارزة من المعارضة السورية مثل سهير الأتاسي، والمناضل القديم جورج صبرا، ورياض نعسان آغا، معتبرين أن تهميش دور الهئية في مؤتمر الرياض هو السبب وراء انسحابهم.