لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

افتتاح مهرجان تورينو السينمائي "بلوحة الأمل"

 محادثة
افتتاح مهرجان تورينو السينمائي "بلوحة الأمل"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

افتتح في شمال إيطاليا مهرجان تورينو السينمائي في دورته الخامسة والثلاثين. وكان فيلم الافتتاح “فايندينغ يور فيت” للمخرج ريتشارد لونكرين، ويلعب أدوار البطولة نخبة من الممثلين من بينهم ايميلدا ستونتون، وتيموتي سبال وسيليا إيمري.

ويلخص الفيلم دور ساندرا آبوت المرأة المختالة بنفسها، عندما اكتشفت أن زوجها المتقاعد على علاقة بأعز صديقاتها. وأمام شعورها بالذهول لجأت إلى شقيقتها التي تكبرها سنا، والتي لم تكن تختلف عنها كثيرا من حيث الجفاء، ولكنها ستقتحم مجموعة للرقص، وهناك ستكتشف بعدا رومانسيا جديدا مع شارلي.

ويعلق مخرج الفيلم على ذلك بالقول إنه بالإمكان للمرء أن يتغير وأن تكون له بداية جديدة في حياته، والفيلم برأيه يبعث على هذا الأمل.

معلقة المهرجان حملت صورة كيم نوفاك وقطها كاغليوسترو. وتتميز تركيبة طاقم التحكيم الدولي الذي يرأسه المخرج الشيلي بابلو لورين، بحضور الكاتب اليوناني بيتروس ماركاريس.

ويستمر المهرجان إلى غاية 2 من الشهر المقبل، وفيه سيتم عرض 169 فيلما، وسيكون هدف المنظمين الحرص على جودة عالية للأفلام، أكثر من مجرد استعراض للضيوف الذين فرش لهم السجاد الأحمر.