عاجل

عاجل

ترامب يرفض عرض مجلة التايم ليكون شخصية العام 2017

 محادثة
تقرأ الآن:

ترامب يرفض عرض مجلة التايم ليكون شخصية العام 2017

ترامب يرفض عرض مجلة التايم ليكون شخصية العام 2017
حجم النص Aa Aa

ترامب يرفض عرض مجلة التايم ليكون شخصية العام
من يُعرض عليه أن يصبح رجل العام لسنة 2017 ويرفض؟

لا أحد غير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي امتعض من أسلوب العرض.

فهو يحب أن يكون هو من يضع الشروط وليس العكس؟

فقد أعلن سيد البيت الأبيض في تغريدة أمس على تويتر، أن مجلة التايم الأمريكية قد عرضت عليه أن يصبح شخصية العام لهذه السنة لكنها ربطت الفكرة بضرورة موافقة ترامب على مقابلة صحفية وجلسة تصوير.

ويقول الرئيس الأمريكي في تغريدته: “إن مجلة التايم اتصلت بي لتقول إنه سيتم اختياري على الأرجح أن أصبح رجل العام مثل السنة الماضية لكن كان علي أن أعطي موافقتي على إجراء مقابلة صحفية وجلسة تصوير. فكان ردي هو أن ذلك غير كاف ورفضت العرض. مع هذا شكرا لهم”.


وقد اختارت مجلة التايم نفس المنصة للرد على الرئيس ترامب لكن دون أن تكذب الخبر. حيث قالت في تغريدة على تويتر: “أخطأ الرئيس فهو لا يعرف كيف تختار المجلة شخصية العام.
إن التايم لا تعلق على اختيار الشخصية قبل الكشف عنها في السادس من كانون الأول ديسمبر المقبل”.


وتختار المجلة كل سنة شخصية تركت بصمتها وطبعت بحضورها السنة المنصرمة بغضّ النظر عن طبيعة ذلك الحضور أكان إيجابيا أو سلبيا.

وكانت التايم قد اختارت الرئيس الأمريكي شخصية العام لسنة 2016 بالنظر للمفاجأة والصدمة والانقسام الذي أثاره انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة وعلقت على الصورة بالعبارة التالية: رئيس الولايات الأمريكية المقسّمة”

المفارقة أن ترامب الذي تمنّع ورفض عرض المجلة هذه السنة، كان اشتكى في سنوات 2015 و2014 و2012 سنوات عبر وسيلته الإعلامية المفضلة تويتر من أن التايم لم تفكر أبدا في اختياره ليكون شخصية العام.