عاجل

لأول مرة في السعودية: معرض لرسوم المانغا وثقافة البوب في الرياض

 محادثة
لأول مرة في السعودية: معرض لرسوم المانغا وثقافة البوب في الرياض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في إطار التوجه الجديد في عهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، شهدت العاصمة السعودية الرياض حدثا فريدا من نوعه يكرس الانفتاح الذي بدأ منذ تولي الملك سلمان عبد العزيز الحكم قبل أكثر من سنتين.

وقد تمثل في معرض لرسوم المانغا اليابانية وثقافة البوب.

فقد توافد عشاق المانغا إلى الرياض لحضور الحدث الذي يكرم هذا النوع من الرسوم المتحركة.

معرض الكوميك كون استمر ثلاثة أيام ويدخل في إطار جهود البلاد في إعطاء دفع للصناعات الترفيهية بغية التقليل من الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل في البلاد.

ورغم أن الرسوم المتحركة غير ممنوعة في السعودية، لكن التفسير الصارم للإسلام والقيم السائدة في المملكة قد قيدت هذا النوع من الفعاليات خصوصا في ظل القيود الصارمة المفروضة على الاختلاط بين الرجال والنساء.

وتمكن الزوار من مشاهدة منتجات يابانية ورسومات لفنانين سعوديين وضعت للعرض وللبيع أيضا.

وقال أحد الفنانين: "إنني الآن بالرياض، في مسقط رأسي، وإنني أعرض موهبتي بكل فخر. هذا شيء لم يتوقعه أحد. انا متفائل وفرح للغاية"

وقد تم عرض فيديو ترويجي لشريط للرسوم المتحركة يسلط الضوء على الفولكلور السعودي. الشريط أنتج بالتعاون بين شركة مقربة من الأسرة المالكة في السعودية وشركة إنتاج يابانية.

وتمت دعوة مدربين يابانيين إلى السعودية للمساعدة في تدريب وتطوير المواهب الشابة في مجال ثقافة البوب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox