عاجل

عاجل

كيف تم استقبال خبر خطوبة الأمير هاري على صديقته الأمريكية؟

تقرأ الآن:

كيف تم استقبال خبر خطوبة الأمير هاري على صديقته الأمريكية؟

كيف تم استقبال خبر خطوبة الأمير هاري على صديقته الأمريكية؟
حجم النص Aa Aa

زفاف ملكي قريب بطلاه أمير انجليزي وممثلة أمريكية.

أعلن ولي عهد بريطانيا الأمير تشارز الاثنين عن خطوبة نجله الأصغر الأمير هاري مع صديقته الممثلة الأمريكية ميغان ماركل

وسيتم عقد القران في ربيع 2018 بحسب بيان صدر عن كلارنس هاوس مقر إقامة الأمير تشارلز في لندن.

وكانت خطوبة حفيد الملكة إليزابيث (33عاما) الذي يأتي في المرتبة الخامسة من سلسلة من يحق لهم تولي عرش بريطانيا قد تمت في وقت سابق من هذا الشهر على الممثلة ميغان ماركل التي تكبره بثلاث سنوات.

وقد برز اسم ميغان في عالم التمثيل للأدوار التي لعبتها في الدراما التليفزيونية  الأمريكية.

وأفاد بيان ملكي صادر عن قصر باكينغهام أن "أبلغ الأمير هاري جلالة الملكة وأفرادا آخرين مقربين في أسرته بالأمر.

وطلب الأمير هاري مباركة والدي ماركل وحصل عليها".

وقال المتحدث عن القصر الملكي أن "الجدة" باركت الخطوبة وأبدت موافقتها على الزواج معربة عن سرورها والأمير فيليب زوج الملكة وجد الأمير هاري.

أما الشقيق الأكبر الأمير ويليام فقد أعرب وزوجته كيت في بيان عن سروره بالخبر وقال في بيان: في بيان "نشعر بحماس كبير من أجل هاري وميغان... تعرفنا على ميغان ولمسنا كم هي وهاري سعيدان معا هذا أمر أمر رائع".

وقال والدا ماركل، توماس ماركل ودوريا راجلاند في بيان أيضا: "نحن سعداء جدا من أجل ميجان وهاري. ابنتنا كانت دوما إنسانة لطيفة ومحبة. وزواجها من هاري الذي يشاركها نفس الصفات مبعث فرح كبير لنا كأبوين".

وأضافا "نتمنى لهما حياة سعيدة ونشعر بحماس كبير بشأن مستقبلهما".

وكان هاري قد تعرف على زوجة المستقبل عن طريق أصدقاء في يوليو تموز 2016. وقد أصبحت العلاقة رسمية بعد اللقاء الأول بشهور حين أكدها الأمير المشاكس من خلال الانتقادات التي وجهها لبعض وسائل الاعلام بعد ما تردد عن تدخلها في حياة ماركل الخاصة.

وكان أول ظهور علني لهاري وصديقته في سبتمبر أيلول في (ألعاب إنفكتوس) الرياضية في تورونتو الكندية التي يشارك فيها المصابون من قدامى المحاربين.

وقالت ماركل لمجلة فانيتي فير هذا الشهر "نحب بعضنا... أنا متأكدة أنه سيحين وقت سيكون علينا فيه تقديم أنفسنا وأن تكون لدينا قصص نرويها، لكني آمل أن يفهم الناس أن الوقت الحالي خاص بنا".

ومن المقرر أن يظهر المخطوبان معا في وقت لاحق يوم الاثنين أمام وسائل إعلام كما سيجري بث مقابلة معهما.

تيريزا ماي تهلل للخبر وتبارك الحب بين العروسين

وعقب الخبر السعيد، بدأت ردود الأفعال المباركة بالزيجة الملكية.

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي على تويتر "هذا هو وقت الاحتفال والحماس الكبيرين من أجل اثنين يربطهما الحب وأتمنى لهما نيابة عن نفسي وعن الحكومة والدولة السعادة الغامرة في المستقبل".

ولم يمر الخبر مرور الكرام على السواح الذين هم في زيارة للعاصمة لندن. إذ أعربت سائحة أسترالية عن فرحتها لماع الخبر وقالت: 

"أعتقد أن الأمر مثير جدا لأن الجميع كان ينتظر معرفة مع من سيتزوج الأمير هاري".

ويبدو أن جنسية العروس كان لها تأثير على السواح الذين يحملون جنسيتها.

فقالت سائحة أمريكية من بوسطن: " أعتقد أنها أخبار جيدة. نحن نحتفل بعيد الشكر وأتينا إلى لندن للاحتفال بالمناسبة فوجدنا أن الأمير قد أعلن خطوبته على أمريكية. هذ يساهم في التقريب بين بلديْنا".

وقالت أمريكية أخرى: " اكتشفنا أن الأميرهاري قد خطب أمريكية. هذا رائع.. هذا عظيم! "

وقال مواطن بريطاني:"إن هذا جيد جدا لبريطانيا. أعتقد انه أحسن الاختيار. أعتقد انها ستصبح مثل الأميرة ديانا". في إشارة إلى والد الأمير التي توفيت في حادث سيارة قبل 20 عاما.

وقالت سيدة بريطانية (65 عاما) تعيش في لندن:

"كنا في السابق نخشى قليلا هذه الأشياء، لكن اختلفت الأمور في الوقت الحاضر. عندما نذكر أن الأميرة مارغريت، على سبيل المثال لم يُسمح لها بالارتباط بالرجل الذي كانت تحبه. أعتقد أنه كان مطلقا أليس كذلك؟ واضطرت في النهاية لأن تتزوج شخصا آخر وانتهت قصتهما بالطلاق. الآن يمكن لهم ان يتزوجوا بأي شخص يريدون. أتمنى لهم حظا سعيدا".

وقد ولدت العروس لأب أبيض وأم أمريكية من أصول أفريقية وهذا ما حمل على ما يبدو الأمير الشاب على إصدار بيان إلى وسائل يحذر فيه وسائل الإعلام من التمييز على أساس الجنس والعنصرية

ومن المتوقع أن يجذب الزفاف الذي سيقام بعد أشهر من الآن اهتمام العالم كما فعل زفاف شقيق هاري الأكبر الأمير وليام بكيت ميدلتون في 2011.

وذكرت بعض المصادر أن العروسين سيقيمان في نوتينغهام كوتيدج في قصر كنسينغتون، حيث يقيم شقيقه الامير وليام وزوجته كايت مع طفليهما جورج وشارلوت.