عاجل

عاجل

تالين: جائزة لريادة الأعمال

 محادثة
تقرأ الآن:

تالين: جائزة لريادة الأعمال

تالين: جائزة لريادة الأعمال
حجم النص Aa Aa

تالين عاصمة إستونيا لكنها اصبحت عاصمة للشركات الأوروبية الصغيرة والمتوسطة أيضاً خلال انعقاد جمعية الشركات الصغيرة والمتوسطة. ثلاثة أيام ( 22-24 تشرين الثاني/ نوفمبر) من المؤتمرات وورش العمل التفاعلية نظمتها المفوضية الأوروبية لرجال الأعمال والاقتصاديين وصناع السياسات.

حدث احتفالي في سياق الانتعاش الاقتصادي، للمرة الأولى، تسجل الشركات الأوروبية الصغيرة والمتوسطة اداءً أعلى من الذي نُشر في العام 2008، قبل الأزمة المالية.

الاعتماد على قرارات سياسية

“بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، الفائدة هي تمتعها بالقدرة على التأثير المباشر، مع السياسيين وغيرهم من أصحاب المصلحة، لتطبيق السياسة. يمكن للجميع التحدث والمساهمة“، يقول اندريه ميير، رئيس “ DG GROW” في المفوضية الأوربية

من بين المحاور التي تمت مناقشتها: “وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الأسواق العامةط:http://arabic.euronews.com/2016/02/05/love-me-tender-public-contracts-are-great-opportunities-for-smes. اذا استثنينا القطاع المالي، 99.8٪ من الشركات الأوروبية هي شركات صغيرة ومتوسطة،
لكنها تحصل على 45٪ من العقود العامة فقط. (حصة ترغب بروكسل في زيادتها إلى 58٪)

فتح ألأسواق العامة للشركات الصغيرة والمتوسطة

“إنها سوق ضخمة، سنوياً، أكثر من 2000 مليار يورو مخصصة للصفقات العامة، لذلك، بالنسبة لنا، من المهم أن تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة من هذه السوق“، تقول إلزبيتا بيوكوسكا، السوق الداخلية، الصناعة، مفوضة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

للقيام بذلك، قدمت المفوضية الأوروبية مبادرة في تشرين الأول / أكتوبر الماضي لجعل المشتريات العامة أكثر كفاءة وأكثر مهنية وأكثر شفافية.

“ بالنسبة لنا، الكفاءة يجب ان تكون أهم شيء في أوربا، الكفاءة في الإنفاق العام، وليس معيار أدنى الأسعار. التوجيه الأوروبي يوفر لنا معايير متصلة للابتكار، والبيئة، وكفاءة الطاقة، والجوانب الاجتماعية للمشروع، وهذا أفضل مكان للشركات الصغيرة والمتوسطة، لأنها أقرب إلى الحياة الحقيقية“، تقول إلزبيتا بيوكوسكا، السوق الداخلية، الصناعة، مفوضة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة .

الهدف هو تعزيز السوق الموحدة، بما في ذلك قطاع الدفاع، مع تعزيز الاستثمار.

آن غليماريك، يورونيوز:“هذا التجمع السنوي يعد أيضا فرصة لمكافأة المبادرات التي تعزز روح المبادرة في أوروبا. “

جائزة التحكيم لمشروع هولندي

مشروع هولندي حصل على جائزة لجنة التحكيم الكبرى للنسخة الحادية عشرة للجوائز الأوروبية لتعزيز ريادة الأعمال. (إنوفيست).

“90٪ من مجموع الابتكارات تفشل، هذا هو الحال في كثير من الأحيان لأنها لم تُختبر قبل جلبها إلى السوق. وهذا هو دور “إنوفست”. اننا نعمل مع 8 مهرجانات هولندية معروفة، ونقدم هذه المهرجانات لرجال الأعمال كمختبر حي لاختبار ابتكاراتهم “، تقول آنا فان نونين، مديرة إنوفيست.

“ الإعداد كان صعبا لأن عرضنا جديد تماما. فوزنا بهذه الجائزة بعد عامين من الجهد لتأسيس شركتنا دعم كبير حقا”.

سُلط الضوء على 18 مشروعا من بينها برنامج تدويل في النمسا، حيث ستعقد جمعية المشاريع الصغيرة والمتوسطة العام المقبل.